Monday, August 8, 2016

حث المقاول على زيادة ساعات العمل ومضاعفة العمالة بالموقع
الخياط: 90% نسبة الانجاز بمشروع
مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين

قام وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية لموقع مشروع إنشاء مدرسة إعدادية للبنين بمدينة حمد ترافقه المهندسة وديعة مرزوق أحمد مدير إدارة مشاريع البناء وعدد من مهندسي الوزارة القائمين على تنفيذ المشروع.

وفي بداية الزيارة استمع وكيل الوزارة لشؤون الأشغال إلى شرح مفصل عن المراحل التي بلغها المشروع والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 90%، وقدم له المعنيون شرحاً مفصلاً عن المراحل المتبقية فيه، حيث وجه المهندس الخياط إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسريع وتيرة العمل لضمان أن يتم إنهاء المشروع بنهاية الشهر الجاري.

وصرح المهندس الخياط أن هذه الزيارة تأتي في ضوء المتابعات المستمرة لمشاريع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  قيد التنفيذ للوقوف على آخر مستجدات سير العمل فيها والاطمئنان على تنفيذها وفقاً للمخطط والجدول الزمني الموضوع مسبقاً حيث تم توجيه مقاول المشروع (شركة بروجكتس – صحارى) بضرورة زيادة ساعات العمل ومضاعفة العمالة في مواقع العمل.

وصرح المهندس الخياط أن أعمال إنشاء المشروع تندرج ضمن المرحلة الأولى لحزمة من المشاريع يتم تنفيذها وفقاً لبرنامج التنمية الخليجي تأكيداً على المُضي قُدماً في تحقيق متطلبات التنمية والتطوير في مملكة البحرين بما يحقق الاستدامة في الخدمات التعليمية وتلبية احتياجات المواطن اليومية من خلال توفير المقعد الدراسي لجميع الطلاب وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم، حيث قامت إدارة مشاريع البناء بالوزارة بإعداد التصاميم الهندسية وتقوم بالإشراف على تنفيذها إلى جانب 5 مدارس أخرى وذلك ضمن برنامج التنمية الخليجي الممول من الصندوق السعودي للتنمية وهي مدرسة المالكية الإعدادية للبنات ومدرسة البسيتين الإعدادية للبنات ومدرسة الحنينية الثانوية للبنين ومدرسة مدينة عيسى الابتدائية للبنين ومدرسة جو الشاملة للبنات.

 وأكد وكيل الوزارة لشؤون الأشغال على أن إدارة مشاريع البناء بالوزارة قد راعت في أعمال التصميم لتلك المدارس أن تتناسب مع المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم في ما يتعلق بتصميم نموذج جديد من المدارس يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفر بيئة مريحة وممتعة في التعليم.

الجدير بالذكر أن مشروع إنشاء المدرسة الإعدادية للبنين بمدينة حمد تبلغ تكلفته الإجمالية 3.850.321 دينار (ثلاثة ملايين وثمانمائة وخمسون ألفا وثلاثمائة وواحد وعشرون دينارا) بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بعد أن تمت ترسيته من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف المقاولين السعودي - البحريني المؤلف من السادة / صحارى لمقاولات البناء مع السادة/ شركة بروجكتس للإنشاءات حيث خصصت الحكومة الرشيدة لوزارة التربية والتعليم مساحة أرض تبلغ 11403 أمتار مربعة لإنشاء المدرسة وتبلغ إجمالي مساحة البناء 14550 متراً مربعاً، ويتكون المبنى الرئيسي للمدرسة من طابق أرضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق متكررة، ويتضمن 30 فصلاً دراسياً بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 1000 طالب وتتوافر فيها جميع الوسائل التعليمية الحديثة، ويشتمل المبنى الرئيسي للمدرسة على مختبرات لمختلف مواد العلوم والحاسوب والعلوم المنزلية والمكتبة وما يتصل بها من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية بالإضافة الى انشاء صالة متعددة الأغراض وصالة رياضية ومرافق خدمية تتضمن كافيتريا ودورات للمياه ومخازن وغرفة للحارس، وسيتم توفير مواقف للسيارات وللباصات ومكان انتظار مكيف الهواء للطلبة.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار في التصاميم متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وروعي أيضاً توفير متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتشمل تخصيص مواقف خاصة لسياراتهم بالقرب من المداخل الرئيسية وتوفير المنحدرات اللازمة واستخدام الأرضيات المانعة للانزلاق بالإضافة إلى توفير المصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة التنقل بين الطوابق، وتوفير دورات مياه ذات حجم وتجهيزات تتناسب مع احتياجاتهم.



CONTRACTOR URGED TO INCREASE WORKING HOURS AND LABOR ON SITE
AL KHAYYAT: ‘90% PROGRESS IN HAMAD TOWN INTERMEDIATE SCHOOL FOR BOYS PROJECT’

Works Affairs Undersecretary at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Ahmed Al Khayyat visited Hamad Town Intermediate School for Boys, accompanied by Construction Projects Director Eng. Wadeea Al Marzooq and a number of officials in charge of the project at the Ministry.

During the visit, Al Khayyat listened to a detailed explanation about progress achieved in the project, which is now 90% complete. He also directed the team in charge of implementation to make all arrangements to ensure that the school is completed by the end of this month.
According to Al Khayyat, the visit is part of the Ministry’s follow-up to various projects under implementation. He directed the contractor to increase working hours and double labour on site to ensure completion on time. 

Al Khayyat stated that Hamad Town Intermediate School for Boys is part of stage one of  a string of projects implemented by the Gulf Development Program for the Ministry of Education; in support to education and development requirements in the Kingdom of Bahrain. The Ministry’s Construction Projects Directorate has designed the school based on the recent requirements of the Ministry of Education, and is supervising the implementation of the school, together with 4 other schools funded by the Saudi Development Fund. The schools are Malkiya Intermediate School for Girls, Busaiteen Intermediate School for Girls, Hunainiya Secondary School for Boys and Isa Town Primary School for Boys.

The BD3,850,321 school, which is funded by the Saudi Development Fund, was awarded to Sahara Contracting and Projects Construction and is constructed on a piece of land of an area of 11403m2 and a total construction area of 14550m2. The main school building comprises of a ground floor and 3 additional storeys with 30 classrooms. The school has the capacity to accommodate 1000 students.
The school’s main building includes multi-purpose laboratories for science and computer, in addition to a library, offices for the teaching and administrative faculty, sports hall and other service facilities such as a cafeteria, toilets and store rooms, in addition to a guard room, parking spaces, bus stops and an air-conditioned waiting area for students.

The school building has been designed based on the latest MoE’s requirements, which include sustainability, green buildings and energy saving measures; such as thermal insulation for roofs and walls, double-glazing windows to reduce noise, sensor taps in bathrooms, energy saving lighting systems, acoustically insulated vinyl flooring, and paints with low volatile and anti-carbon organic compounds to paint walls internally and externally.

The design also takes into account providing all the facilities needed for students and staff with special needs and also pregnant women, such as constructing a special parking lot close to the main school entrance, providing slopes on all entrances, using non-slip vinyl flooring in all rooms, corridors and stairways, in addition to providing elevators close to all entrances and toilets with a size that properly accommodates the needs of those students.



No comments:

Post a Comment