Saturday, August 13, 2016


ضمن توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر
الخياط: (الأشغال) باشرت أعمال الصيانة لمدرسة السنابس الابتدائية للبنات

قام وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال م. أحمد عبدالعزيز الخياط بجولة تفقدية لمبنى مدرسة السنابس الابتدائية للبنات يرافقه عدد من مهندسي وزارة الأشغال والسيدة خلود الكعبي رئيس قسم الانشاءات في وزارة التربية والتعليم حيث تفقدوا أقسام المدرسة ومرافقها.

وجاءت زيارة وكيل الوزارة لشؤون الاشغال ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للمعنيين بمباشرة أعمال الصيانة للمدرسة، مشيراً إلى أن سموه مهتم بالقطاع التعليمي وبأبنائه الطلبة والطالبات في مختلف محافظات المملكة وبتوفير كل ما يضمن تلقيهم العلوم والمعارف بشكل سلس وآمن.

وأضاف وكيل شؤون الأشغال العامة إنه قد تمت مناقشة آلية العمل في أعمال الصيانة الضرورية لمباني المدرسة، موضحاً إنه في اليوم التالي لجولة سمو رئيس الوزراء بالمدرسة بدأ (مقاول الطوارئ) كخطوة أولى في إزالة أسقف الفصول الدراسية وأسقف ممرات المدرسة إلى حين أن يتم التعاقد بشكل نهائي مع المقاول الرئيسي الذي سيتكفل رسمياً بأعمال الصيانة المطلوبة.

وشدد م. الخياط على أهميه اختيار المقاولين ذوي الخبرة في اعادة التأهيل مع وضع برنامج زمني يتم من خلاله متابعة مراحل التخطيط والانجاز في مشروع صيانة المدرسة من خلال التركيز على الجوانب الإنشائية.
وفي هذا السياق كانت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) قد باشرت بعقد اجتماع مع ممثلي وزارة التربية والتعليم بحضور كل من مدير ادارة الخدمات ومدير إدارة التخطيط والمشاريع ورئيس قسم تخطيط المنشآت التربوية للوقوف على المتطلبات الأساسية للصيانة الإنشائية للمدرسة.

وفي أعقاب ذلك الاجتماع المشترك بين وزارتي (الأشغال) و(التربية) قام فريق عمل من إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) بمباشرة مهامه لإعداد الخطوات التنفيذية للعمل المطلوب وفق ما تقتضيه متطلبات الحالة الإنشائية للمدرسة.

كما تم التطرق إلى جوانب التنسيق المشترك بين وزارة الأشغال ووزارة التربية في مجال صيانة المدارس، مشددين على حرص فريق المتابعة المشترك من الجانبين للعمل من أجل ايجاد حلول جذرية وشاملة لموضوع صيانة مباني المدرسة، مع التأكيد على  سرعة اتخاذ خطوات ملموسة لما فيه المصلحة العامة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر قد وجه الجهات المختصة للقيام بإجراء أعمال الصيانة الإنشائية اللازمة لمدرسة السنابس الابتدائية للبنات بما يمكن وزارة التربية والتعليم من إعادة تشغيل المدرسة وعودة الطالبات إليها وذلك حال الانتهاء من أعمال الصيانة المذكورة فيها.



No comments:

Post a Comment