Saturday, August 27, 2016

بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية
"الأشغال" تدشن خدمة المناقصات الداخلية إلكترونياً

سعياً إلى رفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات، دشن قطاع الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، خدمة المناقصات الداخلية الإلكترونية، على موقع الوزارة www.works.gov.bh والبوابة الوطنية bahrain.bh.

وبهذا الصدد، صرح السيد هشام يوسف ساتر مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني أن خدمة المناقصات الداخلية الإلكترونية تتيح للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول على وثائق المناقصات الجديدة أو شراء نسخ منها، كما تتيح لهم خيار الحصول على نسخة من الوثائق التي تم اقتناؤها مسبقاً.

وأشار ساتر إلى أن هذه الخدمة تمكن الشركات من متابعة المناقصات الجديدة المطروحة إلكترونياً بشكل يومي والتقديم لها أو معرفة تفاصيلها حتى خلال أيام الإجازات الرسمية. كما يمكنهم الاطلاع على نتائج فتح المناقصات كل يوم اثنين على الموقع أيضاًـ مما يسهل هذه العملية على الشركات ويجنبها عناء الحضور شخصيا للوزارة.

تتمثل المناقصات الداخلية للوزارة في المناقصات التي تترواح تكلفتها التقديرية مابين 3 آلاف دينار و25 ألف دينار، علماً أنه لايتم احتساب أي مبالغ عند التقديم على المناقصات التي لاتتجاوز 10 آلاف دينار، في حين يتم احتساب مبلغ قدره 15 دينار بحريني عند التقديم للمناقصات التي تتعدى 10 آلاف دينار  ولا تتجاوز 25 ألف دينار.

ولتسهيل العملية وضمان الاستفادة المثلى من الخدمة، بإمكان الشركات الاطلاع على الفيلم التوضيحي القصير المُعد من قبل الوزارة لشرح خطوات الاستخدام، والمتاحة عبر حسابات التواصل الاجتماعي للوزارة في الانستغرام واليوتيوب على Bahrain_works وكذلك igabahrain.

الجدير بالذكر أن عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية يصل إلى 10 خدمات أخرى، فإلى جانب خدمة المناقصات الداخلية، تمثلت في (طلب صيانة للصرف الصحي)، و(التوصيل بشبكة الصرف الصحي) و(طلب صيانة الإشارات الضوئية) و(التبليغ عن خلل في الطريق)، بالإضافة إلى خدمة (تصريح الحمولات غير الاعتيادية) و(تأهيل المقاولين) و(نتائج فحص العينات) و(طلب تحويل المرور) و(طلبات صيانة المباني)، وخدمة (تقييم المواد والمنتجات).

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لما تتيحه من مزايا وسرعة في إنجاز الخدمات بكل يسر وسهولة وفي أي وقت، مع إمكانية متابعة الطلبات المقدمة.



IN COOPERATION WITH THE INFORMATION AND EGOVERNMENT AUTHORITY
WORKS MINISTRY LAUNCHES THE INTERNAL TENDERS ESERVICE
Information Technology Director at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Hisham Sater revealed that the Ministry, in coordination with the Information & eGovernment Authority, has launched a new eService to be added to the other eServices available on the Ministry’s portal www.works.gov.bh and the national portal Bahrain.bh.
The new service; named Internal Tenders eService, allows the companies to search and view internal tenders and get the documents for any new tender or buy copies of them. The service also allows them to receive copy of the documents obtained previously. Through the new service, companies are able to electronically follow-up the new tenders on a daily basis, offer bids for the new tenders or learn further details about them. Also, the results of opening such tenders can be viewed on the site every Monday, therefore sparing companies the trouble of visiting the Ministry in person.  
The internal tenders at the Ministry are the tenders whose approximate cost varies between BD3,000 and BD25,000. No charge is calculated when offering bids for tenders that do not exceed BD10,000, while an amount of BD15 is charged when offering bids for tenders exceeding BD10,000 but not exceeding BD25,000.
To ensure utmost benefit of the service, companies can view a short movie prepared by the Ministry; illustrating usage steps. The movie is available on all social media accounts for the Ministry (Instagram and YouTube Bahrain_works) and also igabahrain.
The Ministry has 10 other eServices besides the new Internal Tenders eService.
 








No comments:

Post a Comment