Sunday, September 18, 2016

(الأشغال) تقيم ورشة تعريفية لموظفيها
لمشروع تطوير تقاطعي (ألبا) والنويدرات

أقامت إدارة الاتصال بالتنسيق مع إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة تعريفية لموظفي الوزارة تحت عنوان (مشروع تطوير  تقاطعي ألبا والنويدرات ومراحل تنفيذه)، بهدف تعريف الحضور بمراحل تنفيذ هذا المشروع. 

في بداية الورشة قدم المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق نبذة عن أهمية التقاطع ودوره في تسهيل الحركة المرورية كحلقة رئيسية على شبكة الطرق الاستراتيجية، وتم أيضا تسليط الضوء على مراحل تنفيذ المشروع واستراتيجية بنائه من الناحية الهندسية.

وتم التطرق في الورشة إلى محور التحديات التي من الممكن أن تواجهها الوزارة  أثناء تنفيذ المشروع وكيفية التغلب عليها من أجل النجاح، ومن المحاور التي تمت مناقشتها أيضا مهارة إدارة المشاريع، كما تم تأكيد ضرورة أن تكون رؤية الوزارة حاضرة في ثقافة وسلوك الأفراد.

ووصف المهندس علوي مشروع تطوير دواري ألبا والنويدرات بأنه من أهم وأكبر مشاريع تطوير البنية التحتية في مملكة البحرين ويحمل الكثير من التحديات التي قد تواجهه فترة التنفيذ ومن بينها حجم الحركة المرورية على الشارع  والتي تبلغ 65000 مركبة/ اليوم واكتظاظ منطقة العمل بالخدمات الأرضية من كهرباء وماء وغاز وخطوط النفط والغاز.

واطلع المهندس علوي الحضور على عرض مفصل تضمن مراحل العمل في المشروع والمراحل الحالية والقادمة من مراحل العمل وكيفية تعامل المقاول مع الكابلات الأرضية التي تنتشر في موقع المشروع والسعي لنقلها إلى أماكن أكثر ملائمة بالتنسيق والتواصل مع المعنيين في هيئة الكهرباء والماء وباقي الدوائر الخدمية، كذلك تم التطرق إلى فترات حظر العمل خلال فصل الصيف وكيفية التخطيط لتعويض ساعات العمل للإيفاء بالتنفيذ وفق البرنامج الزمني المحدد للمشروع.

وتم التطرق إلى مرحلة مفصلية مهمة من مراحل تنفيذ المشروع تتمثل في التحويلات المرورية في موقع دوار (ألبا) بهدف تفريغ المساحة بوسط الدوار لتسهيل مهمة العمل بداخله لتشييد دعائم الجسر.

الجدير بالذكر أن مشروع تقاطعي ألبا والنويدرات يكتسب أهمية كبيرة كون شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح أحد أقدم الشوارع ضمن شبكة الطرق الرئيسية والاستراتيجية في المملكة، حيث يربط العاصمة المنامة بمناطق سترة الصناعية والمعامير الصناعية والعكر الصناعية، كما يوفر منفذ لمنطقة سند ومدينة عيسى ومدينة عوالي، بالإضافة إلى ربطه المنطقة الصناعية المحيطة بالمشروع بمينائي سلمان وخليفة بن سلمان، بالإضافة إلى وقوع عدد من القرى على جانبيه، فضلاً عن أن هذا الشارع الحيوي يحمل الحركة المرورية باتجاه جنوب البحرين.

وفي الختام قدم المهندس سيد بدر علوي كلمة شكر للحضور، ثم قام فريق المنظمين للورشة بدعوة الموظفين الراغبين بالتسجيل لزيارة موقع المشروع وذلك لرؤية أعمال المشروع عن قرب.

وتأتي مثل هذه البرامج والورش التعريفية ضمن سعي وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى حث الموظفين من غير العاملين بالمشاريع على التعرف على مشاريع الوزارة المتعددة والمتنوعة في قطاعات الطرق والصرف الصحي وصيانة المباني وذلك لزيادة التواصل مع المجتمع.


وفي الختام قدم المهندس سيد بدر علوي كلمة شكر للحضور على حسن الاستماع، ومن ثم قام فريق المنظمين للورشة بدعوة الموظفين الراغبين بالتسجيل لزيارة موقع المشروع وذلك للاطلاع على المشروع عن قرب، كما يمكن للمواطنين والمقيمين الكرام أيضا التسجيل لزيارة موقع  المشروع على هاتف رقم  17545350

No comments:

Post a Comment