Monday, June 12, 2017



تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية
خلف: توفير مسار للدوران العكسي
للحركة المرورية من شارع الشيخ خليفة بن سلمان


المنامة – وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  - 11 يونيو 2017:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية وزيادة انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية في المملكة، أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن شؤون الأشغال باشرت بأعمال تطوير دوار شارع ولي العهد لتوفير مسار خاص للدوران العكسي للحركة المرورية القادمة من الشمال على شارع الشيخ خليفة بن سلمان والمتجهة إلى شارع الشيخ زايد للوصول لمنطقة عالي وسلماباد ومنطقة مدينة عيسى التعليمية وذلك ضمن برنامج المشاريع التحسينية العاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية في المناطق الحيوية.
وأوضح خلف بأن الوزارة كانت قد قدمت حزمة من المشاريع التحسينية العاجلة للجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء لحل الاختناقات المرورية حيث وافقت اللجنة على 11 مشروعاً عاجلاً ضمن خطة قصيرة المدى، مشيراً إلى أن هذه المشاريع العاجلة تأتي كجزءٍ من خطة أشمل لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة وتستغرق من 3 إلى 5 سنوات والممولة من برنامج التنمية الخليجي، والتي تعتبر أحد أهم الروافد التي تعزز النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها البحرين، وتمثل نقلة نوعية في خفض الازدحامات المرورية شبكة الطرق بالمملكة.

وأضاف المهندس خلف أن هذا المشروع يتضمن توفير مسار للدوران العكسي للحركة المرورية القادمة من الشمال على شارع الشيخ خليفة بن سلمان والمتجهة إلى شارع الشيخ زايد لمنطقة عالي وسلماباد ومنطقة مدينة عيسى التعليمية أسفل جسر دوار ولي العهد دون التوقف في الدوار بحسب توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومن شان هذا المشروع أن يسهم في اختصار زمن الرحلة وزيادة الطاقة الاستيعابية للدوار وتسهيل وصول الأهالي إلى مناطق سكناهم في منطقة عالي وسلماباد بينما يتم استكمال المشاريع الاستراتيجية الكبرى على شبكة الطرق. 
تجدر الإشارة إلى أن الطاقة الاستيعابية لمسار الدوران العكسي تصل إلى 800 مركبة في الساعة ومن المؤمل أن يساهم هذا المشروع في تخفيف الازدحام المروري الحاصل على تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان للمرور المتجه إلى مدينة عيسى وسلماباد. 




Government announces roadwork improvements to reduce traffic across Bahrain’s busiest areas
   
Ministry of Works, Municipalities Affairs and Urban Planning to start roadwork improvements following HRH the Crown Prince’s directives to reduce traffic congestion
In response to the directives of His Royal Highness Prince Salman bin Hamad Al Khalifa, the Crown Prince, Deputy Supreme Commander and First Deputy Prime Minister, to reduce traffic congestion across different parts of Bahrain, the Minister of Works, Municipalities Affairs and Urban Planning, Eng. Essam bin Abdulla Khalaf, today announced that the Ministry has begun roadworks at Wali al-Ahd Highway Roundabout.

The improvements will create a new u-turn for cars entering the Shaikh Khalifa bin Salman Highway towards Shaikh Zayed Avenue. The traffic flow improvement is part of a series of roadwork developments aimed at introducing effective solutions to reduce congestion across Bahrain’s busiest areas.
 

The Minister highlighted that the Ministry had submitted a proposal for reducing traffic to the Government Executive Committee, which is led by His Royal Highness the Crown Prince, Deputy Supreme Commander and First Deputy Prime Minister. The Executive Committee subsequently approved 11 projects designed to improve roads and connectivity, with the planned work to be completed according to agreed timeframes. The Minister also added that the pipeline of projects form part of an extensive road development programme under the GCC Development Fund Programme.


No comments:

Post a Comment