Saturday, February 7, 2015

يشمل مد 5.1 كلم خطوط رئيسية و1.8 كلم خطوط فرعية وبناء 3 محطات
مراد: توصيل 250 منزلاً في مجمعي 456-460
 ضمن مشروع كرانة للصرف الصحي
صرّحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد أن الوزارة قامت بتوصيل 85 منزلاً في مجمعي 456 - 460 بمشروع شبكة كرانة للصرف الصحي – قيد الإنشاء - وذلك من مجموع 250 وحدة سكنية من المؤمل أن يخدمها هذا المشروع الذي يخدم قرية كرانة وضواحيها حفاظاً على البيئة.

وأضافت المهندسة مراد أن هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، مشيرة إلى أن مخطط المشروع يشمل مد 5.1 كلم من الخطوط الرئيسية و1.8 كلم من الخطوط الفرعية وبناء 3 محطات، وقد انجزت الوزارة حتى الآن 4.95 كلم من الخطوط الرئيسية 1.45 كلم من الخطوط الفرعية،  وتجرى حالياً اعمال توصيل المنازل، وتم الانتهاء من بناء محطتي ضخ F2A وF2B. فيما تجري الأعمال المدنية في محطة الضخ الثالثةF2C  التابعة للمشروع.

وأكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن الوزارة تحرص خلال تنفيذ المشروع على ضمان إنجاز جميع الأعمال بالجودة المطلوبة والالتزام التام بإكمال المشروع في الوقت المحدد من دون تأخير وكذلك الالتزام بتطبيق جميع معايير واشتراطات السلامة أثناء التنفيذ، مضيفة أن مشروع شبكة كرانة للصرف الصحي يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي، وضمن سعيها لتلبية احتياجات المملكة وفقاً للرؤية والتصورات الموضوعة، بغية توفير شبكات الصرف الصحي في المملكة بالمستوى المطلوب بغرض تحقيق الاستفادة المرجوة من تلك المشاريع بما يضمن توفير أفضل الخدمات لقاطني المنطقة.

وقالت "إن الوزارة حريصة طيلة فترة التنفيذ على التأكد من قيام مقاول المشروع بتطبيق جميع متطلبات السلامة الضرورية وبالأخص عزل مواقع الحفريات باستخدام حواجز السلامة ووضع الإشارات الإرشادية اللازمة خاصة في الشوارع التي تتميز بأعمال الحفريات العميقة".

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة أخذ الحيطة والحذر بشأن الاقتراب من الحفريات والعبث في معدات المقاول المسئول عن تنفيذ هذه الخدمات تفادياً لتعريضهم للحوادث الخطرة.

الجدير بالذكر انه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة /  شركة جلال العالي بتكلفة تبلغ 1,689,965 دينار (مليون وستمائة وتسعة وثمانون ألفاً وتسعمائة وخمس وستون ديناراً) بينما تقوم وحدة العمل المباشر – قسم الانشاءات للصرف الصحي بالإشراف على المشروع ومتابعة سير العمل.





No comments:

Post a Comment