Saturday, February 7, 2015


خلف استقبل وفد اللجنة وبحث معهم عدداً من الأمور المشتركة
تعزيز التنسيق بين (البلديات) ولجنة القطاع العقاري بـ (الغرفة)

استقبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف وفداً من غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة د. حسن إبراهيم كمال (رئيس لجنة القطاع العقاري) للتباحث في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بحضور الشيخ محمد بن أحمد أل خليفة (القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون البلديات)، السيد خالد الانصاري (مدير ادارة التخطيط الهيكلي في التخطيط العمراني)، السيد يوسف إبراهيم الغتم مدير عام بلدية المنطقة الشمالية (منسق البلديات مع الغرفة).

وفي بداية اللقاء رحب المهندس خلف بوفد غرفة التجارة والصناعة منوهاً بالدور الذي يقوم به مجلس إدارة الغرفة في خدمة القطاع التجاري والصناعي بالمملكة بجانب الدور الحيوي والهام الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في تعزيز مكانة مملكة البحرين الاقتصادية والتجارية.

وأضاف أن غرفة تجارة وصناعة البحرين شريك فاعل في البناء الاقتصادي والتنموي وتحقيق توجهات الاقتصاد نحو ترسيخ نمط مستدام من النماء في مختلف المجالات الاقتصادية الحيوية وفي تعزيز مكانة البحرين كوجهة استثمارية وزيادة قدرات وتنافسية الاقتصاد البحريني.

ومن ضمن المواضيع التي ناقشتها لجنة القطاع العقاري مع وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: ازدواجية تغيير تصنيف بعض المناطق بين المجالس البلدية وإدارة التخطيط في وزارة البلديات والتخطيط العمراني وعدم التنسيق بين الجهتين حول تغيير التصنيفات في مختلف المناطق، آليه عمل لجان التظلمات (التخطيط والتعمير) وتفعيل عمل تلك اللجان مع مقترح بترشيح ممثلي من لجنة العقار في اللجتين.


كذلك تمت مناقشة موضوع تخطيط وتقسيم بعض الاراضي المصنفة ضمن مناطق السكن الحدائقي RG والتي تنص ان يكون اقل تسيم للقسيمة الواحدة لا تقل عن 1500 متر مربع وهي مشكلة تواجه الكثير من المواطنين والمستثمرين.

No comments:

Post a Comment