Saturday, February 14, 2015

ضمن الخطط الساعية إلى تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق

(الأشغال) تنجز 70% من مشروع تطوير
تقاطع الطريق الشمالي في الجنيبية والبديع

قام مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد الصلاح بزيارة تفقدية لمشروع تطوير تقاطع الطريق الشمالي في الجنبية والبديع وذلك للاطلاع عن كثب على آخر التطورات في ما يتعلق بمراحل التنفيذ والإنجاز فيه، حيث رافقه عدد من مهندسي الوزارة.
وخلال الزيارة أشار المهندس الصلاح إلى أن المشروع سيسهل بعد انتهاء تنفيذه تنقل المواطنين والقاطنين بالمنطقة حيث سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.
يشار إلى أن هذا التقاطع ذو أهمية كونه جزءاً من الشارع المؤدي إلى المدينة الشمالية، وضمن برنامج الوزارة لدعم المشاريع الإسكانية ضمن توجيهات الحكومة الموقرة، وقد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / مجموعة محسن حجي علي بتكلفة اجمالية قدرها 000/631,954 بحريني دينار.
وأضاف الصلاح أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطط الساعية إلى تطوير البنية التحتية وكذلك شبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.
وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن أعمال التطوير تشتمل على تحويل الدوار الذي يربط شارع البديع مع شارع الجنبية الى تقاطع يدار بالاشارات الضوئية مع إضافة مسارات للانعطافات الجانبية عند التقاطع، وإنشاء جزء من الشارع الموصل للمدينة الشمالية على ان يستكمل هذا الشارع في مرحلة اخرى، كذلك إنشاء طريق 4077، ومن ضمن أعمال المشروع تطوير شبكة تصريف مياه الامطار، وتركيب حواجز المشاة لتنظيم حركة العبور عند التقاطع.    






No comments:

Post a Comment