Saturday, November 28, 2015

مراد:  توصيل 302 منزلاً بشبكة الصرف الصحي في النبيه صالح


صرّحت المهندسة أسماء جاسم مراد القائم بأعمال الوكيل المساعد للصرف الصحي - مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنه تم الانتهاء من توصيل 302 منزلاً حتى الآن ضمن مشروع انشاء شبكة النبيه صالح للصرف الصحي.
وأوضحت المهندسة أسماء مراد بأن نسبة الانجاز في المشروع بلغت 93%، حيث تم  تمديد حوالي 90% من إجمالي التمديدات لأنابيب الشبكة والتي تبلغ 23 كم،  وتوصيل 94% من إجمالي عقارات الجزيرة والبالغ عددها 320 عقار في المجمعات( 380-381-382 ) ، كما تم تنفيذ حوالي 92 % من أعمال محطة الضخ  ، وانجاز 53% من اعمال تمديد خط نقل المياه المعالجة من محطة سترة والذي يبلغ طوله 2كم.
واشارت مراد الى أن  المشروع واجه العديد من الصعوبات تمثلت في انبعاث غاز الميثان اثناء الحفر مما استوجب التعامل مع الموضوع بأقصى درجات الحيطة والحذر الأمر الذي أنعكس سلباً على وتيرة سير تنفيذ المشروع، مضيفةً بأنه من المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الثانى من العام القادم.

وتتقدم وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالاشارات التحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع. كما تعتذر لهم عن أي إزعاج أو إرباك قد تسببه أعمال المشروع لهم.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات  على السادة / جلال العالي وأولاده (جاسكو) بقيمة  4,740,178 دينار (أربعة ملايين وسبعمائة وأربعون ألفاً ومائة وثمانية وسبعون ديناراً) ويقوم بالإشراف على التنفيذ المكتب الاستشاري أم.دبليو. 
أتش خنجي (MWH Khonji)



No comments:

Post a Comment