Sunday, November 8, 2015

غرفة مركزية للتحكم وخطوط ساخنة للبلاغات
الخياط: خطة احترازية متكاملة ضمن الاستعدادات لموسم الأمطار                                                    

أكد سعادة وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن الوزارة أخذت بالاستعدادت لمواجهة موسم الأمطار وذلك حسب الامكانيات المتاحة، فقد تم توزيع المسئوليات والأدوار بين الجهات المعنية مع مركزية التحكم من خلال غرفة موحدة على المستوى الوطني.
جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي نظمته وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع كافة الجهات المعنية بحضور ممثلي المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة والادارة العامة للمرور والادارة العامة للمساحة وعدد من مسئولي الاشغال وشئون البلديات.
وأكد الخياط لدى اجتماعه بأن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة والمجالس البلدية قامت في الفترة السابقة بتحديد عدد من المواقع المتضررة التي تتجمع فيها مياه الأمطار وقامت بمعالجة 350 موقعاً من هذه المواقع لغاية تاريخه ، مؤكدا استمرار جهود الوزارة في هذا المجال.
واوضح الوكيل في تصريحه بان الوزارة لديها مناقصة زمنية حالية للصهاريج وقامت ايضا بطرح مناقصة جديدة اضافية خاصة بموسم الامطار بالتعاون بين قطاعي شئون البلديات والاشغال العامة.
وأضاف الوكيل في تصريحه بان الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية اتفقت على خطة احترازية متكاملة لموسم الامطار - وذلك حسب الإمكانيات المتاحة - تتضمن وضع أولويات على المستوى الوطني كضمان الحركة المرورية وشبكة الصرف الصحي ومحطات الكهرباء والماء والمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية.
وقد تم الاتفاق على توزيع مسئوليات عمليات شفط مياه الامطار بين الجهات المعنية كل وفق اختصاصه من خلال غرفة تحكم مركزية بإدارة الصرف الصحي للربط السريع بين الجهات.
وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على استعدادات كل جهة من الجهات الحكومية ومنها توفير خطوط ساخنة للبلاغات وتخصيص مهندس مسئول عن كل منطقة للتواصل مع المجالس البلدية .
كما تم استعراض ما قامت به الادارة العامة للمساحة من رصد مواقع تجمعات مياه الامطار على النظام المعلوماتي الجغرافي والذي هو متاح لاستخدام اعضاء اللجنة والجهات المختصة.
من جانبهم اكد ممثلي المجالس البلدية ضرورة توفير عدد كاف من الصهاريج يلبي احتياجات كل محافظة لموسم الامطار وضرورة التعامل بسرعة زمنية محددة مع بلاغات المجالس البلدية.
وقال الخياط بأن الوزارة تولي اعمال صيانة مرافق الصرف الصحي ومصارف الأمطار الاهتمام الكبير، بإعتبار أن المحافظة على هذه الاستثمارات الوطنية المهمة يعتبر واجباً وطنياً يقع ضمن مسئولياتها لخدمة كافة المواطنين والمقيمين.

حضر الإجتماع منسقي المجالس البلدية، من بلدية المنطقة الشمالية عبدالله الدوسري رئيس لجنة المرافق والخدمات ومريم الدوسري، ومن بلدية المحرق يوسف الريس رئيس لجنة الخدمات والمرافق ومن بلدية المنامة د.عبدالواحد النكال رئيس لجنة الخدمات والمرافق، ومن بلدية المنطقة الجنوبية يوسف الصباغ رئيس لجنة الخدمات والمرافق.


No comments:

Post a Comment