Saturday, July 16, 2016

"الأشغال" تستقبل طلبة التدريب العملي من جامعة البحرين
                                                                 
استقبلت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 114 طالباً وطالبة من المسجلين ضمن طلبة التدريب العملي في جامعة البحرين وذلك ضمن الساعات المعتمدة لمتطلبات التخرج من مختلف تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية وكذلك المحاسبة والإعلام وعلوم الكيمياء.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس قسم التدريب والتطوير شرحاً مبسطاً حول االهدف العام من مشروع التدريب الصيفي الذي تتبناه الوزارة والذي ينطلق من المسئولية المجتمعية للوزارة وذلك من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد التدريبية من أجل تأهيل الكوادر البشرية للدخول في سوق العمل لما تشكله فئة الشباب من دعامة لسوق العمل حالياً ومستقبلاً. كما حثهم على ضرورة الاستغلال الأمثل للفرصة التي اتيحت لهم من خلال الاستزادة من خبرات المهندسين من مختلف الإدارات وعدم التردد في طلب المشورة وإثبات المهارات والقدرات خلال هذه التجربة الفريدة في الوزارة وصقل الجانب النظري الذي تم اكتسابه في مقاعد الدراسة من خلال التدريب العملي التطبيقي.
وبعدها، تم توزيع الطلبة على الإدارات كل في مجال تخصصه الأكاديمي، حيث تمتد فترة التدريب طوال شهري يوليو وأغسطس من هذا العام، وسيحصل الطالب على شهادة من الوزارة تفيد حضوره للتدريب على الوظيفة عن الفترة المذكورة.

وتولي الوزارة اهتماما خاصاً كل عام باستيعاب طلبة التدريب الصيفي من جامعة البحرين والجامعات الأخرى، كما تسعى إلى توسيع رقعة الشراكة مع الجامعة وذلك للمساهمة في تطوير العنصر البشري البحريني في المجالات الهندسية خاصة التي يحتاجها سوق العمل في البحرين.



WORKS MINISTRY RECEIVES TRAINING STUDENTS FROM THE UNIVERSITY OF BAHRAIN

The Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning received students from the University of Bahrain as part of the practical training required for their graduation. The students’ specializations varied between civil, architectural, mechanical and electrical engineering, in addition to accounting, media and chemistry sciences. 

At the beginning of the meeting, Chief of Training and Development briefed the students on the objective of the summer training project adopted by the Ministry, which has been initiated based on the Ministry’s belief in the importance of collaborating with universities and training institutes in order to prepare and qualify human cadres to enter the labor market in the present and in the future. The chief also urged them to take optimum advantage of this opportunity to benefit from the expertise of the Ministry’s engineers from different directorates and apply the theoretical studies learned at the university in the practical training.

Later, the students were distributed amongst the different directorates; each according to his/her specialization. The training takes place in July and August, and students are granted a certificate from the Ministry indicating that they have completed their training at the Ministry. 

          

No comments:

Post a Comment