Tuesday, January 19, 2016


لقى صدى ايجابي من الأهالي
"الأشغال": الانتهاء من مشروع رصف الطرق الترابية في
الحد مجمع 112

المنامة- وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني:  

انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من تنفيذ أعمال مشروع رصف الطرق الترابية بشارع 11 والطرق المحيطة في مجمع 112 بالحد بمحافظة المحرق لتصل نسبة الرصف لطرق المجمع 81.18% وتخدم 306 وحدات سكنية، صرح بذلك مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة المهندس سيد بدر علوي.
ويحظى برنامج رصف الطرق الترابية بأهتمام الحكومة وبدعم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطنين ومواكبةً للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، إلى جانب أهمية هذه المشاريع في تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الامطار، حيث لم تشهد تلك المناطق أية تجمعات لمياه الامطار أو بلاغات في هذا الخصوص خلال تساقط الامطار. وقد استطاعت الوزارة خلال العام الماضي من تنفيذ 7 مشاريع لرصف الطرق الترابية في مختلف محافظات المملكة ومن بينها مشروع رصف الطرق الترابية في الحد مجمع  112 الذي لاقى صدى ايجابي من أهالي المجمع.

وقال المهندس علوي بأن المشروع تضمن أعمال التطوير والرصف للطرق بطول إجمالي 9.943 كيلومتراً طولياً وما تتطلبه من أعمال الرصف والسفلته، وإنشاء مواقف للسيارات لخدمة مرتادي المساجد والمحلات التجارية على طريق 1201، بالإضافة إلى انشاء قنوات تصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والاتصالات) تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً بالإضافة إلى وضع حواجز السلامة عند تقاطع شارع حاتم الطائي وشارع رقم 16 لتنظيم الحركة المرورية بين المجمع التجاري الموجود في المنطقة والشارع الرئيسي، وتركيب أعمدة الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرق.
وقد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ مؤسسة عبدالعزيز السيد للتجارة والمقاولات بتكلفة اجمالية قدرها 553.690 دينار ( خمسمائة وثلاثة وخمسون ألفاً وستمائة وتسعون دينارأً) .
وتتقدم الوزارة بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم خلال فترة تنفيذ المشروع بتقيدهم بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.
الجدير بالذكر أن الوزارة قامت مع بداية تنفيذ المشروع بتنظيم لقاء مفتوح لقاطني المجمع  بهدف التواصل المباشر معهم واطلاعهم على مراحل المشروع وما يتضمنه من خدمات مصاحبة والمواد المستخدمة فيه الى جانب الاخذ بمقترحاتهم وملاحظاتهم على المشروع لرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، حيث تم تسجيل عدد من المقترحات والملاحظات التي تمت الاستجابة لها بشكل سريع.






No comments:

Post a Comment