Wednesday, January 13, 2016

)الأشغال( تنجز 95% من المرحلة الثانية من مشروع
صيانة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل

صرحت  المهندسة منى جاسم المطوع الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن أعمال صيانة المرحلة الثانية من نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بلغت مراحلها الأخيرة حيث بلغت نسبة الانجاز 95%.

وأضافت المهندسة منى المطوع بأن الوزارة استطاعت ان تسلم إدارة النادي المرافق الحيوية من النادي قبل بدء موسم سباق الخيل على أن تستكمل باقي المرافق التي تشملها أعمال الصيانة والانتهاء منها مع نهاية شهر فبراير القادم.

وقد شملت أعمال الصيانة للمرحلة الثانية على تنفيذ أعمال صباغة المنصة وانشاء مدخل النادي الجديد الذي يتكون من السور الجديد وغرفة الحارس بالإضافة الى تجديد المرافق الصحية في مبنى المنصة الرئيسية، وتركيب أرضيات جديدة بالمنصة، وأخرى خاصة لمدخل كبار الشخصيات، مع تركيب مصعد بالإضافة الى صيانة دورات مياه كبار الشخصيات والموظفين والعامة، واستبدال مصابيح الإضاءة الحالية إلى مصابيح موفرة للطاقة.
وأشارت المطوع الى أن أعمال الصيانة للنادي تهدف الى اطالة العمر الافتراضي لمباني النادي وضمان استدامتها ورفع كفاءتها ومطابقتها لمعايير السلامة والصحة، ونظراً لأهمية نادي راشد للفروسية وسباق الخيل كواجهة حضارية لمملكة البحرين ودعماً للنشاط الرياضي، فقد تم إعداد خطة لإعادة تأهيل النادي بملحقاته لإبرازه بالصورة المطلوبة على الصعيدين المحلي والدولي.


الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المرحلة الثانية من المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / عبدالله حسن الدرازي وأولاده بتكلفة قدرها 660,222 دينار (ستمائة وستون ألفاً ومائتين وإثنان وعشرون ديناراً) ضمن ميزانية إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.




No comments:

Post a Comment