Thursday, February 11, 2016

نتائج فحص العينات تصدرت من بين الخدمات الكترونية الأخرى

ساتر:  19143 مستخدماً لخدمات (الأشغال)
الالكترونية في العام 2015

صرح السيد هشام يوسف ساتر مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  بأن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية العشر لشئون الأشغال خلال العام 2015 بلغ (19143) مستخدماً سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh

وذكر مدير إدارة تقنية المعلومات أن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية التابعة لشؤون  الأشغال في العام 2015 قد زاد مقارنة بعدد المستخدمين لعام 2014 والسنوات التي سبقتها وهذا يدل على زيادة الادراك والوعي بأهمية الحكومة الالكترونية في البحرين والتي اوجدت قنوات جديدة للمواطنين والمقيمين للحصول على افضل الخدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات والمعاملات المقدمة.

واشار ساتر الى أنه من خلال الاحصائيات الشهرية التي يتم إعدادها من قبل إدارة تقنية المعلومات يتبين بأن خدمة نتائج فحص العينات تتصدر من بين الخدمات التسع الأخرى في عدد مستخدميها حيث تمكن هذه الخدمة من الحصول على نتائج اختبارات مواد البناء بسرعة وسهولة ودقة من مختبرات ادارة هندسة المواد. تليها خدمة التبليغ عن خلل في الطريق وتهدف هذه الخدمة للإسراع في إصلاح الأعطال والتي تتنوع مابين صيانة هبوط في الشارع وطلبات رصف او ذات العلاقة بالعلامات المرورية. ثم خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع، حيث أن هذه الخدمة مخصصة لمقاولي ومشرفي وزارة الأشغال وذلك لتيسير اجراءاتهم مع ادارة هندسة المواد، ومن خلالها يتم تقديم طلبات التقييم للمنتجات أو المواد الكترونياً من خلال تعبئة النموذج المعد في الموقع وتحميل بعض المستندات والنماذج المساندة والضرورية من الموقع الإلكتروني لوزارة الأشغال ومن ثم إرسال النماذج الموقعة بعد ملئ البيانات المطلوبة، ومن بعد ذلك تتم معالجة الطلب من قبل إدارة هندسة المواد وبإمكان المقاول تتبع الإجراءات إلكترونياً.

وأضاف ساتر بأن الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما إنها تعمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الالكترونية، حيث بلغ عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية 10 خدمات تمثلت في خدمة شكاوي الصرف الصحي وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق. بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني واخيرا خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لما تتيحه للعملاء من خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.




No comments:

Post a Comment