Monday, February 29, 2016

الخياط: الأشغال تبدأ عام 2016
بطرح 9 مناقصات وترسية مشروع واحد

المنامة-وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني:

صرح سعادة وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن الوزارة بدأت عام 2016 بطرح (9) مناقصات بقيمة تقديرية تبلغ 187,183,284  دينار  ( مائة وسبعة وثمانون مليوناً ومائة وثلاثة وثمانون ألفاً ومائتان وأربعة وثمانون ديناراً) لمختلف قطاعات الوزارة خلال شهر يناير من العام الحالي، بينما تم ترسية مشروع واحد بقيمة 10,000,000   دينار ( عشرة ملايين دينار) وذلك بالتنسيق مع مجلس المناقصات والمزايدات.

وقال المهندس أحمد الخياط بأن الوزارة تواصل مسيرتها في تنفيذ مشاريع البنية التحتية وتسعى لتنفيذ جميع المشاريع المدرجة في برنامج عمل الحكومة لعام 2016 ، مؤكداً على دعم القيادة الرشيدة  في هذا الخصوص بهدف تلبية احتياجات المواطنين والاسهام في تعزيز  وتنشيط القطاعات الاقتصادية والصناعية وجذب الاستثمارات دعماً لحركة التطوير في المملكة.

وأشار الخياط إلى أنه تمت ترسية مشروع واحد فقط خلال شهر يناير  من قبل مجلس المناقصات والمزايدات وهو المقاولة الزمنية لرصف وإعادة رصف الطرق (2016-2018) بتكلفة بلغت 10 ملايين دينار  على 7 مقاولين.

أما المشاريع التي طرحت للمناقصة خلال شهر يناير والبالغ عددها 9 مناقصات تمثلت في ثلاثة مشاريع في قطاع الطرق وهي مشروع إنشاء مدخل لمجمع 946 – عوالي،  ومشروع إنشاء طريق 164 والطرق المجاورة له في توبلي مجمع 701 ومشروع إنشاء طريق 3471 والطرق المجاورة له بمنطقة المالكية مجمع 1034، وقد بلغت قيمتها التقديرية الاجمالية  1,297,484  دينار ( مليون ومائتان وسبعة وتسعون ألفا وأربعمائة وأربعة وثمانون ديناراً). وفي قطاع الصرف الصحي فقد تم طرح مناقصتين وهما المقاولة الزمنية لأعمال الصرف الصحي 2016-2017، و مشروع المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي ، حيث بلغت التكلفة التقديرية الاجمالية للمشروعين  185,398,800 دينار ( مائة وخمسة وثمانون مليوناً وثلاثمائة وثمانية وتسعون ألفاً وثمانمائة دينار). كما تم طرح أربعة مناقصات في قطاع المباني وهي مشروع بناء غرفة حارس والسور الخارجي لمحطة ضخ إدارة تشغيل وصيانة مشاريع الصرف الصحي في الزلاق، و مشروع بناء غرفة حارس والسور الخارجي لمحطة ضخ إدارة تشغيل وصيانة مشاريع الصرف الصحي في بوري، و مشروع بناء غرفة حارس والسور الخارجي لمحطة ضخ إدارة تشغيل وصيانة مشاريع الصرف الصحي في دمستان، و فحص و تقييم الحالة الإنشائية لمباني 67 مدرسة حكومية بتكلفة اجمالية تقديرية بلغت 487,000 دينار ( أربعمائة وسبعة وثمانون ألف دينار).


وفي سياق متصل، قال المهندس الخياط بأن بأن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة متمثلة في قسم المشتريات اعتمدت92 طلب شراء  خلال شهر يناير بتكلفة إجمالية بلغت  219,893دينار ( مائتان وتسعة عشر ألفاً وثمانمائة وثلاثة وتسعون ديناراً) متوزعة على مختلف قطاعات الوزارة. إلى جانب ذلك فقد اعتمد قطاع الخدمات الفنية طلب جديد واحد ضمن طلبات تأهيل المقاولين وسبعة طلبات تجديد للمجهزين والمقاولين، مشيراً إلى أن  عملية اختيار المقاولين لتنفيذ أي مشروع تقوم به وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  تنص على ضرورة تأهيل الشركات الراغبة في الانخراط في مشاريع الوزارة، ويكون هذا التأهيل بالتنسيق مع مجلس المناقصات والمزايدات بعد إخضاع هذه الشركات لمعايير محددة كل حسب الاختصاص، ليتم بعد ذلك دعوتهم لتقديم عطاءات تنافسية يشرف عليها مجلس المناقصات والمزايدات. وهذه الإجراءات يتم تطبيقها على جميع المقاولين في جميع القطاعات التي تعمل فيها الوزارة.


No comments:

Post a Comment