Wednesday, June 22, 2016

خلال الربع الأول من العام الحالي
 (الأشغال) تنفذ حوالي 160 مشروعاً من أعمال صيانة الطرق بالمحافظة الشمالية

تسعى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إلى تطوير البنية التحتية والمحافظة على شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة والعمل على صيانتها باستمرار وإبقاءها ضمن مستوى الأداء المطلوب لرفع مستوى السلامة المرورية عليها. وتتم عملية العناية والتطوير بالتنسيق مع المجالس البلدية لمعرفة احتياجاتهم وتحديد أولوياتهم من أعمال تطوير الطرق في مجمعات المحافظة وإدراجها على برنامج الوزارة للتنفيذ، حيث استطاعت الوزارة خلال الربع الأول من هذا العام  (يناير- فبراير- مارس) من إنهاء أعمال التنفيذ لحوالي 160 مشروعاً في جميع دوائر المحافظة الشمالية.

وصرحت المهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق- رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن أعمال الطرق المنجزة في مختلف دوائر المحافظة الشمالية تنوعت ما بين تطوير طرق في عدد من المجمعات وأعمال إعادة رصف للطرق وإنشاء مواقف للسيارات وإنشاء منافذ جديدة وتركيب حواجز سلامة وانشاء مرتفعات تخفيف السرعة،  كما وتوزعت على الدوائر المختلفة  تبعاً لأهمية العمل من ناحية السلامة المرورية، والحالة الإنشائية للطرق نسبةً إلى عمرها الافتراضي وذلك سعياً لتحسين أداء الشبكة وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق، في حين مازال العمل جارياً في تنفيذ مشاريع اخرى بالإضافة الى إدراج مشاريع في الخطة وبانتظار تنفيذها بعد الحصول على الموافقات والاعتمادات المالية وفق الأولويات التي يتم تحديدها بالتنسيق مع مجلس بلدي الشمالية.

وذكرت الوكيل المساعد للطرق بأن الوزارة قد نفذت عدد من مشاريع انشاء وصيانة الطرق في الدوائر المختلفة، منها فتح  طريق 1805 في باربار، و إعادة رصف الشارع 625 بالاسفلت في جنوسان، وإنشاء الطريق 3821 في الدراز، فتح طرق جديدة طريق 3514 في جبلة حبشي، بالإضافة إلى صيانة مجموعة من الطرق في أبوقوة، وتطوير طريق 4035 بالقرب من نادي عالي.

وأوضحت المهندسة فخرو بأن الوزارة قد قامت بإنشاء عدد من مواقف السيارات في مناطق متفرقة بالمحافظة الشمالية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للشوارع والطرق بالأحياء المكتظة بالسكان، حيث برزت الحاجة لزيادة عدد المواقف من أجل تنظيم الحركة المرورية والحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق. وقد نفذت الوزارة عدد من أعمال انشاء مواقف السيارات في دوائرها المختلفة، منها إنشاء مواقف سيارات على شارع البديع ، وإنشاء مواقف سيارات لمقبرة أبو صيبع، وإنشاء مواقف للسيارات على شارع (73) في الشاخورة، وإنشاء مواقف سيارات لمقبرة مقابة بمجمع 505، بالإضافة إلى إنشاء مواقف سيارات لجامع الامام الرضا - شارع 30، وإنشاء مواقف سيارات على الطريق 4211 في عالي.

أما المشاريع التي تم تنفيذها والمتعلقة بالسلامة المرورية فقد كان من ضمنها تركيب حواجز للمشاه على شارع النخيل، وعلى شارع الشيخ زايد.

كما نفذت الوزارة 67 طلبا لإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة تم استلامه من قبل المجلس البلدي وبالتنسيق مع الادارة العامة للمرور.

وعلى صعيد متصل، ذكرت الوكيل المساعد للطرق بأن الوزارة قد بدءت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير تقاطع الجسرة، مشيرة بأن المشروع يتضمن بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر نحو اليمين لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة، كما أشارت بأنه سيتم تعديل أرصفة الاشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها.

وأكدت المهندسة هدى فخرو على أن أعمال صيانة الطرق وإعادة تأهيلها تأتي ضمن خطة وزارة الأشغال لتطوير وتأهيل شبكة الطرق بمختلف المحافظات بالمملكة تسهيلا للتنقل بين المناطق المختلفة بكل يسر وأمان، حيث تقف هذه المشاريع شاهدة على عزم الوزارة على توزيع جميع جهودها وإمكانياتها لتحظى شبكة الطرق بالمملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة مستخدميها.

WORKS MINISTRY IMPLEMENTS 160 ROAD MAINTENANCE PROJECTS AT THE NORTHERN GOVERNORATE
The Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning has managed to complete 160 projects in all constituencies of the Northern Governorate during the first quarter of this year (January, February and March). The projects are part of the Ministry’s plan to maintain the roads network in the Kingdom, which is done in coordination with municipal councils.
According to the Roads Assistant Undersecretary Eng. Huda Fakhro, the projects that have been implemented in different constituencies at the Northern Governorate included roads revamp projects, paving and re-paving works, constructing parking spaces, creating new entrance points, installing safety barriers and constructing speed humps.
Fakhro stated that the Ministry opened Road 1805 in Diraz, re-paved Avenue 625 in Janusan, constructed Road 3821 in Diraz, opened Road 3514 in Jeblat Habshi, maintained a number of roads in Buquwa and revamped Road 4035 near A’Ali Club. Also, the Ministry constructed a number of parking spaces in various areas and locations at the Northern Governorate.
As for projects related to traffic safety, the Ministry installed pedestrian barriers along Nakheel Avenue abd Sheikh Zayed Avenue. Also, the Ministry processed 67 requests for speed humps; in coordination with the Traffic General Directorate.
The Ministry has also commenced Phase 1 of Jasra Interchange Revamp Project. 

   

No comments:

Post a Comment