Sunday, June 12, 2016

يخدم المشروع أكثر من 5000 وحدة سكنية
"وزير الأشغال" يعلن بدء أعمال مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية


 قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتدشين مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية مدخل W-LINK بتمويل من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ضمن برنامج التنمية الخليجي معلناً بدء الأعمال التمهيدية فيه، وذلك بحضور كل من المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشئون الأشغال، والمهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق، والفريق المشرف من مهندسي الوزارة والاستشاري، وممثلين عن الشركة المنفذة شركة حجي حسن البحرينية وشركة الغانم الكويتية.

وقال سعادة المهندس عصام خلف بأن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية، وتهدف الوزارة من خلال تلك المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الاولى، حيث من المؤمل أن يخدم المشروع أكثر من 5000 وحدة سكنية، كونه يمثل الرابط الاول للمدينة الشمالية ليأتي متزامنا مع بروز العديد من المشاريع الاسكانية الحكومية والخاصة وتلك التابعة للجهات الخدمية ومشاريع البنية التحتية القائمة داخل المدينة الشمالية.

وأشار سعادته إلى أن المشروع يتضمن هدم احد المباني التابعة لشئون الزراعة لتعارضه مع مسار المشروع، حيث تقوم الوزارة حالياً بمراجعة التصاميم النهائية ومستندات المشروع لإنشاء مبنى بديل. كماسيتضمن إنشاء شارع بطول 1,2 كم يوفر أربع مسارات في كل اتجاه يربط تقاطع الجنبية / البديع مع المدينة الشمالية، و يشتمل هذا الطريق على إنشاء جسر يعلو القناة البحرية بطول 135م. و بهذا سيحقق هذا المشروع انسيابية في الحركة المرورية في المنطقة وزيادة الطاقة الإستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

كما أضاف سعادة الوزير إلى أنالوزارة قد أتمت في وقت سابق مشروع إزالة دوار البديع واستبداله بإشارة ضوئية وذلك لزيادة طاقته الاستيعابية ورفع درجة السلامة لمستخدمي الطريق.


الجدير بالذكر أن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة الغانم العالمية ومجموعة الحاج حسن ش.م.ب مقفلة، بقيمة  7,698,989 دينار بحريني (سبعة ملايين و ستمائة و ثمانية و تسعون ألفا و تسعمائة و تسعة و ثمانون دينارا).




No comments:

Post a Comment