Monday, May 16, 2016

الخياط يبحث مع عبداللطيف احتياجات عالي والرفاع

قام وكيل شئون الاشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس احمد الخياط بزيارة ميدانية لمنطقتي  عالي والرفاع يرافقه ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية السيد عبداللطيف محمد سليمان وعدد من مهندسي الوزارة.

وفي بداية الزيارة رحب وكيل شئون الاشغال بممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية مشيداً بالدور البارز الذي يقوم به اعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وايصال هذه الاحتياجات الى المسئولين من اجل العمل على تذليل العقبات كافة، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على ارض مملكتنا العزيزة.

ثم استمع وكيل شئون الاشغال العامة الى شرح مفصل عن مشروع الصرف الصحي في منطقة عالي 746-748 حيث أشار مهندس المشروع إلى أن نسبة الانجاز قد بلغت 97% و من المؤمل ان يتم تدشين شبكة الصرف الصحي في نهاية شهر مايو الجاري.

ويخدم المشروع 324 منزلاً ويشمل على توصيل 10 كلم من الخطوط الرئيسية والفرعية ومحطتي ضخ وعمل 3 شبكات محدودة لتصريف مياه الامطار.

بعدها تقدم السيد عبداللطيف محمد بعدة طلبات منها تحسين نقطتين لتجمع مياه الامطار احداهما تقع على شارع 4810 بمجمع 748 ، كما تقدم بطلب تحسين نقطة تجمع مياه الامطار على شارع 4615 بمجمع 746 في  عالي وقد طلب الوكيل مباشرة دراسة اجراء التحسينات على هاتين النقطتين.

ومن جانب آخرتفقد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط والسيد عبداللطيف سليمان مشروع تطوير شارع الشيخ سلمان بالرفاع بمجمع 912، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع التي بلغت 90%، حيث يتضمن المشروع تطوير جميع الطرق وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة بما فيها شارع الشيخ محمد في منطقة الرفاع مجمع 912 والتي تبلغ 18.00 كيلومترا طولياً. كما يشتمل المشروع على أعمال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بما في ذلك بناء خزانات مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة ، وتركيب  العلامات المرورية  وتخطيط الطرق وذلك لتأمين سلامة المواطنين.

وقد وجه سعادة المهندس الخياط المهندسين ومقاول المشروع إلى ضرورة رفع وتيرة الأعمال من خلال زيادة الآليات وعدد العمال في الموقع استجابة لمتطلبات عملية الانشاء وعمل التحويلات اللازمة على شارع الشيخ محمد من أجل تقليص الوقت المخصص لأنشاء هذا الشارع الحيوي بحيث ينتهي العمل مع بداية شهر رمضان القادم وذلك حرصاً على المصلحة العامة وضمان انسياب الحركة المرورية في الشارع.

 وفي ختام الزيارة أكد وكيل شئون الاشغال على دراسة الطلبات التي تقدم بها ممثل الدائرة السابعة بالجنوبية لدراستها واتخاذ اللازم وادراجها للتنفيذ حال توفر الميزانية.

من جانبه أشاد عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية السيد عبداللطيف سليمان بجهود وكيل الاشغال على متابعة الطلبات والاهتمام بدراستها كما اشاد بحرص الوزارة على تقديم افضل الخدمات كما أثنى على الجهود المتواصلة لكافة المسئولين بالوزارة – وعلى رأسهم سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للإرتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.


WORKS UNDERSECRETARY & ABDUL LATIF DISCUSS NEEDS OF A’ALI & RIFFA

Works Undersecretary of the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Ahmed Abdul Aziz Al Khayyat visited A’Ali and Riffa, accompanied by representative to the 7th Constituency of the Southern Governorate Abdul Latif Mohammed Sulaiman and a number of engineers from the Ministry.

At the beginning of the visit, Al Khayyat welcomed Abdul Latif and commended the role of Municipal Councils in attending to people’s needs. Later, he listened to a detailed description about the sewerage project in A’Ali 746 & 748, where the project engineer stated that 97% progress has been achieved and the sewerage network is planned for inauguration end of May this year.
The project serves 324 houses and comprises of extending 10km long main and sub-connections, 2 pumping stations and 3 limited storm water drainage networks.

Abdul Latif raised a number of requests to the Ministry, including improving 2 storm water collection spots; one is located along Avenue 4810 in Block 748 and the second is located along Avenue 4615 in Block 746 in A’Ali. The Undersecretary directed the team at the Ministry to study the improvement of these two locations.

Al Khayyat and Abdul Latif also inspected the revamp of Sheikh Salman Highway in Block 912 in Riffa, which is now 90% complete. The project comprises of revamping 18.00km long roads and constructing pedestrian pavements, including Sheikh Mohammed Avenue in Block 912 in Riffa, implementing a storm water drainage network, constructing storm water tanks, improving lighting and signage.

The Undersecretary instructed the engineers and project contractor to increase machinery and number of workers on site to be able to accommodate construction pace and carry out the necessary traffic diversions along Sheikh Mohammed Avenue and complete work beginning of Ramadhan this year.




No comments:

Post a Comment