Saturday, May 21, 2016

" الأشغال" تنظم ورشة بعنوان (البرنامج التدريبي في مجال السلامة المرورية)

نظمت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة في قطاع الطرق وبالتنسيق مع المنظمة الفدرالية الأوروبية للطرق ERF و شركة أميري للصناعات ورشة عمل بعنوان (البرنامج التدريبي في مجال السلامة المرورية)، وذلك بمشاركة 25 موظف من قطاع الطرق.
وقد استهل البرنامج التدريبي بكلمة ترحيبة من الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى عبدالله فخرو رحبت من خلالها بالحضور وثمنت المبادرة الطيبة التي تقدمت بها الفدرالية الأوروبية للطرق ERF في تنفيذ البرنامج والتي تعكس الاهتمام البالغ بموضوع السلامة المرورية، وأهمية نقل الخُبرات في هذا المجال.
كما ألقى المدير العام للفدرالية الأوروبية للطرق ERF السيد كريستوف نيكودلمي كلمته الترحيبية للحضور، مشيداً بأهداف استراتيجية الطرق في مملكة البحرين الساعية إلى إحداث نقلة نوعية في اداء ومستوى شبكة الطرق، وفتح المجال أمام أعمال تطوير مستقبلية والتخفيف من كثافة الازدحام المروري وزيادة مستوى السلامة لجميع مستخدمي الطرق.
بعدها قدم مدير البحوث والاتصالات والشئون العامة والاتصالية الفيدرالية السيد خورسية دياز نبذه عن الفيدرالية من حيث أهدافها ومهامها، كما عرض مقدمة موجزة حول السلامة على الطرق الأوروبية، بالإضافة إلى التطرق للتوجه الأوروبي نحو سلامة البنية التحتية، والتشريعات المسنة في هذا المجال.
وفي اليوم الأول من الورشة تم تسليط الضوء على وسائل السلامة المرورية التي يتم توفيرها لرفع مستوى السلامة والتقليل من حِدَّة الحوادث المرورية كما تمَّ عرض آخر التجارب والدراسات المتعلقة بهذا المجال، حيث تم استعراض المعيار الأوروبي المعتمد في تحديد خواص حواجز السلامة وحواجز الجسور وشرح منهجية التصديق عليها، كما تمت الإشارة إلى حواجز المشاة وطرق حماية سائقي الدراجات النارية.
وفي اليوم الثاني تم التركيز على المعايير المتبعة في توفير العلامات المرورية والخطوط الأرضية وأشار الخبراء بأهمية التركيز على العلامات والخطوط الأرضية نظراً لما أثبتته الدراسات والتجارب بالنقلة النوعية في مستوى السلامة المرورية الناتجة عن التركيز على هذه الوسائل خصوصاً كونها تتميز بتكلفتها البسيطة وسرعة توفيرها، و أخيراً تم بحث كيفية تصميم التحويلات المرورية وعرض بعض النماذج الأوروبية  بهذا المجال.

IN COORDINATION WITH European Union Road Federation (ERF)
WORKS MINISTRY HOLDS WORKSHOP ON TRAFFIC SAFETY
The Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning, represented by the Roads Sector, organized a workshop titled ‘Training Program in Traffic Safety’, in coordination with The European Union Road Federation and Ameeri Industries. 25 staff participated in the workshop.
The workshop was initiated with a note from the Roads Assistant Undersecretary Eng. Huda Fakhro, where she welcomed the attendees and commended ERF’s gesture in organizing the workshop on traffic safety.
ERF’s General Manager Kristoff Nikodelmi delivered a note; welcoming the attendees and praising the Road’s strategic objectives in the Kingdom of Bahrain. Later, ERF’s Researches, Communications & Public and Communicative Affairs Director Joseh Diaz highlighted ERF’s objectives and mission. He also shed light on road safety in Europe and Europe’s approach to infrastructure safety and approved regulations in this field.
The first day of the workshop highlighted traffic safety measures and the latest studies and researches in the field, in addition to addressing Europe’s Accredited Standard used in determining traffic barriers specifications and those of bridges. Reference was also made to pedestrian barriers and means of protecting bikers.
The second day of the workshop addressed signage standards, where experts explained that ground markings are very important to traffic safety; due to the cheapness and availability of such tools. The workshop also highlighted traffic diversion design and displayed a number of European models in this field.     


No comments:

Post a Comment