Monday, August 29, 2016

104 عموداً خرسانياً تشكل مرحلة مهمة من أعمال الانشاء
وزير الأشغال ومحافظ الشمالية يطلعان على
مراحل مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية

قام سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة ميدانية لمشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية مدخل W-LINK وتدشين مرحلة إنشاء أساسات الجسر البحري يرافقه محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور حيث إطلعا على آخر المستجدات في مراحل العمل بالمشروع.

وخلال الزيارة اطلع المهندس خلف والحضور على آخر المستجدات في المشروع، واستمع إلى شرح تفصيلي عن المرحلة الحالية فيه، بعدها تم الاطلاع على أعمال إنشاء قواعد الجسر والمكونة من 104 عموداً خرسانياً يتم الحفر لها وصبها تحت الارض وصولا للطبقة الصخرية الصلبة، بما يشكل مرحلة جديدة ومهمة من أعمال الانشاء في هذا المشروع الحيوي.

الجدير بالذكر إن هذا المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية في المحافظة الشمالية ويتم تنفيذه بتمويل من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ضمن برنامج التنمية الخليجي.

رافق سعادة الوزير في الجولة أيضاً كل من وكيل شؤون الاشغال بالإنابة م. إبراهيم الحواج،م.هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق، مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق م. كاظم عبداللطيف ، مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي، سعادة رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية السيد محمد خليفة عبدالله بوحمود، ممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري، ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس البلدي عبدالله الدوسري، مقاولو المشروع (شركة الغانم العالمية ومجموعة الحاج حسن العالي)، مندوب الشركة الاستشارية (شركة بارسونز) وفريق الوزارة المشرف على المشروع.

وتهدف وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال هذه المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين، حيث من المؤمل أن يخدم المشروع أكثر من 5000 وحدة سكنية، كونه يمثل الرابط الاول للمدينة الشمالية ليأتي متزامناً مع بروز العديد من المشاريع الاسكانية الحكومية والخاصة وتلك التابعة للجهات الخدمية ومشاريع البنية التحتية القائمة داخل المدينة الشمالية. كما أن التطوير الذي تنتجه هذه المشاريع الاستراتيجية يعزز ثقة المستثمرين في السوق المحلي.،

وذكر سعادة الوزير أن المشروع تضمن استملاك عدد من العقارات لتعارضها مع مسار المشروع، وهو ما تم انجازه خلال شهر يونيو الماضي، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مراجعة التصاميم النهائية ومستندات المشروع لإنشاء مبنى بديل.

No comments:

Post a Comment