Saturday, August 27, 2016

خلف يشيد بجهود المجلس الأعلى للمرأة
لدعم وتمكين المرأة البحرينية في شتى المجالات

تزامناً مع الذكرى الخامسة عشر لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، أشاد سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بالدور البارز الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من خلال ما توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى من حرص على دعم وتمكين المرأة البحرينية في شتى مجالات الحياة.

وأكد المهندس خلف على ما تحظى به المرأة البحرينية من مكانة مرموقة في المجتمع البحريني ومجتمع الأعمال وعلى المستوى الإقليمي والدولي، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة وتوجيهات العاهل المفدى، والمؤازرة المستمرة من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأشار وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى سعي الوزارة إلى تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص تتلاءم مع الفئات المستهدفة، وعمل الأبحاث إلى جانب تنظيم الفعاليات والبرامج المشتركة من حلقات نقاشية وورش عمل تدريبية في مجال بناء القدرات وتمكين المرأة.

كما أعرب المهندس خلف عن اعتزاز الوزارة بقطاعيها (الأشغال والبلديات) بالكوادر النسائية التي تبوأت مناصب قيادية مهمة حيث وصلت نساء الوزارة إلى مستوى الوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات ورؤوساء الأقسام، كذلك فإن وزارة الأشغال بمختلف إداراتها تضم 1534 موظفاً وموظفة تمثل النساء 16% منهم.. وتشغل 24% منهن وظائف قيادية و32% وظائف إشرافية.. وفي الوقت الذي تحرص فيه وزارة الأشغال على تحقيق مبدأ التكافؤ بين موظفيها عبر إنشاء (وحدة تكافؤ الفرص) في الوزارة، فإن التنسيق قائم مع المجلس الأعلى للمرأة لدعم أهداف الخطة الوطنية لتنفيذ إستراتيجية النهوض بالمرأة البحرينية.

ودعا لمواصلة الجهود الرامية إلى تنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية وتكثيف البرامج الهادفة إلى تمكين المرأة في الحصول على الفرص المتكافئة في كافة مجالات الحياة، وتعزيز مكانتها ومساهمتها في عملية التنمية.

كما أهاب المهندس خلف بالجهود المبذولة من قبل المجلس الأعلى للمرأة في التعاطي مع قضايا المرأة، والعمل على تمكينها في سائر الميادين والمجالات، مما أسهم بشكل واضح ومشرف في تعزيز المكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية عبر تقلدها العديد من المناصب كشريك أساسي داخل المجتمع ضمن مسيرة الوطن في ظل العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والتي تُضاف إلى سجل المكتسبات الوطنية الرائدة.

وأضاف: إن الإنجازات التي حققها المجلس الأعلى للمرأة وضعت المرأة البحرينية على طريق التقدم والرقي والحداثة، وترجمة نصوص دستور مملكة البحرين الذى يدعو إلى مبادئ المساواة الكاملة والتكافؤ الحقيقي في الفرص بين الجميع في الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة، باعتبار المرأة عنصراً فاعلاً ومكملاً للرجل في بناء الوطن وازدهاره.

وبارك الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة وكافة منتسبيه، مشيراً أن هذه الجهود تسهم في الارتقاء بقطاع المرأة في مملكة البحرين، وتعمل على تمكينها وتأهيلها لأخذ دورها الريادي والقيادي في كافة المجالات والقطاعات، وأن المرأة البحرينية استحقت بجدارة ما تحظي به اليوم من مكانة تؤهلها لقيادة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة المنتسبين في المجلس الأعلى للمرأة لاستكمال أعمالهم ومهامهم لما فيه خير ونهضة المملكة.




KHALAF COMMENDS THE EFFORTS EXTENDED BY THE SUPREME COUNCIL FOR WOMEN

On the occasion of the Supreme Council for Women’s 15th Anniversary, HE the Minister of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Essam bin Abdulla Khalaf lauded the efforts extended by the Council and it’s prominent role in supporting women in Bahrain; with the support extended to the Council by HRH Princess Sabeeka bint Ebrahim Al Khalifa, wife to HM the King.

Khalaf reiterated the fact that the Bahraini woman is being supported on various levels and both on the regional and international levels; thanks to the support extended to her by the Leadership and Princess Sabeeka, Chairwoman of the Council. Khalaf also stated that the Ministry of Works, Municipalities Affairs & urban Planning constantly seeks to hold training programmes specializing in the integration of women in society and providing equal opportunities for them, in addition to carrying out researches and organizing events, programmes and training workshops in the field of building capabilities and empowering women.

Khalaf also expressed pride at having women in leading positions like assistant undersecretaries, directors and chiefs. The Ministry has a total of 1534 staff, 16% of which are women, with 24% of them occupying leading positions and 32% with supervisory positions.  




No comments:

Post a Comment