Saturday, August 27, 2016


تتضمن 40 فصلاً تبلغ طاقتها الاستيعابية 1200 طالب
(الأشغال): إنجاز 98% من مشروع
مدرسة الحنينية الثانوية للبنين

قام وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء مدرسة الحنينية الثانوية للبنين بالمحافظة الجنوبية وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في المشروع ضمن متابعتها الدورية لمشاريع قطاع مشاريع البناء والصيانة بالوزارة.

وصرح المهندس الخياط بأن مدرسة الحنينية الثانوية للبنين تُنفذ ضمن مجموعة من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم تحت برنامج التنمية الخليجي وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية ومن المؤمل تسليمها نهاية شهر أغسطس الجاري حسب البرنامج المتفق عليه مع مقاول المشروع، حيث أن كافة أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للمدرسة وتركيب أنظمة المراقبة والوسائط المتعددة ونظام تقنية المعلومات قد أوشكت على الإنتهاء، ويجري الإعداد لبدء تجارب التشغيل حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع 98%.

كما أشار المهندس الخياط، إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق متطلبات التنمية والتطوير في مملكة البحرين بما يحقق الإستدامة في الخدمات التعليمية وبما يتوافق مع المتطلبات الحديثة والمستجدة لوزارة التربية والتعليم من خلال تصميم نموذج جديد من المدارس يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة ومما يوفر بيئة مريحة للتعليم، إلى جانب تلبية احتياجات المواطن من خلال توفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة وتوفير الخدمات التعليمية قرب مناطق السكن في إطار خطة وزارة التربية والتعليم الانشائية للمدارس الحكومية، حيث أن مدرسة الحنينية الثانوية للبنين ستكون المدرسة الثانوية الثالثة للبنين في منطقة الرفاع بعد مدرسة الوحدة ومدرسة الرفاع الشرقي الثانوية.

الجدير بالذكر أن حكومة مملكة البحرين قد خصصت قطعة أرض للمشروع بمساحة 19.393 متر مربع، وبلغت مساحة البناء 14.994 ألف متر مربع. الجدير بالذكر أن المشروع قد تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة إجمالية قدرها 4.616.560 دينار (أربعة ملايين وستمائة وستة عشر ألفاً وخمسمائة وستون دينار)، حيث يتكون مبنى المدرسة من طابق أرضى وأربعة طوابق تتضمن 40 فصلا دراسياً تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالى 1200 طالب، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراض، ومختبرات لمختلف مواد العلوم والحاسوب ومكتبة وكافتيريا وما يرتبط بها من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومرافق خدمية من دورات مياه ومخازن وغرفة المولد الكهربائي وغرفة الحارس وغرفة انتظار مكيفة للطلبة وملاعب خارجية ذات مواصفات عالمية إضافة إلى السور الخارجي و53 موقفاً للسيارات، مع الأخذ بعين الاعتبار في التصميم المعماري متطلبات ومواصفات الإستدامة والمباني الخضراء وتطبيق أساليب وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة والتي تندرج ضمن إستراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، إلى جانب جميع التسهيلات التي تسهم في تيسير تنقل وحركة الطلاب أو الموظفين من ذوى الإحتياجات الخاصة وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة ومراعاة إشتراطات ومتطلبات السلامة ومكافحة الحريق في جميع مرافق المبنى.




AL KHAYYAT: ‘98% PROGRESS IN HUNAINIYA SECONDARY SCHOOL FOR BOYS’
Works Affairs Undersecretary at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Ahmed Al Khayyat visited Hunainiya Secondary School for Boys at the Southern Governorate to inspect progress in the project; as part of his follow-up to the Construction Projects & Maintenance Sector’s projects.

Al Khayyat stated that the project is part of a string of school projects belonging to the Ministry of Education and being implemented as part of the Gulf Development Program. The school is planned to be handed over by the end of August this year; as agreed with the contractor. External and internal finishing works are near completion, in addition to the installation of control systems, multi-media and information technology system. Work is underway to commence operation trials, with an overall progress of 98%.

Al Khayyat stated that the Ministry is seeking to realize development requirements in the Kingdom of Bahrain, therefore achieving sustainability in relation to education services in line with the Ministry of Education’s requirements. Hunainiya Secondary School for Boys will be the 3rd secondary boys school in Riffa, after Al Wahda School and East Riffa Secondary School.



No comments:

Post a Comment