Monday, April 11, 2016


خلال اجتماعه مع البلدي عبدالله الدوسري
الخياط: (ثالثة الشمالية) تحظى باهتمام وزارة الأشغال

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني – 11 ابريل 2016:
استقبل سعادة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني السيد عبدالله ابراهيم الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية وذلك لبحث احتياجات المنطقة من مشاريع البنية التحتية.
وفي بداية الاجتماع أثنى المهندس احمد الخياط على الجهود التي يبذلها المجلس البلدي الشمالي في متابعة طلبات واحتياجات أهالي المحافظة، مشيداً بدور المجلس البارز في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسؤولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما أكد على أن الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية تحظى باهتمام الوزارة.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث استفسر العضو البلدي عن آخر تطورات مشروع تطوير تقاطع الجسرة،  كما تقدم بطلب إلغاء المصب المائي في مرفأ الجسرة لضمان عدم تضرر أهالي المنطقة، وطالب بإعادة رصف عدد من طرق الدائرة، ووضع حلول لمشكلة تجمع مياه الامطار في المجمع 1004 طريق 421، وايجاد شارع بديل للشاحنات المتوجهة إلى المدينة الشمالية والتي تمر على الطريق 5027 في البديع، ورصف الشوارع المتهالكة في البديع بمجمع 555، واستكمال رصف الشوارع في منطقة الهملة، حيث طالب العضو البلدي بتسريع وتيرة العمل في مشروع الصرف الصحي في المجمعين 1009- 1010، كما استفسر عن مشاريع الصرف الصحي في البديع والجسرة.
من جانبه، أفاد سعادة الوكيل بأن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال تطوير تقاطع الجسرة  كما تمت دعوة أربع شركات لتقديم تصاميمها للمرحلة الثانية من المشروع ليتم طرحها في مناقصة، وسيتم اطلاع المجلس البلدي على تطورات العمل في المشروع أولاً بأول.
أما في ما يتعلق بالمصب المائي في الجسرة، فقد أشار المهندس أحمد الخياط إلى أن المصب ضروري لعمليات المعالجة المرتبطة بمحطة الجسرة ، والوزارة حالياً في طور دراسة وتطوير المحطة، وبالتالي فإن المصب سيكون بمثابة خط طوارئ ولا يمكن إلغاؤه حالياً إلى ان يتم انشاء الخط الناقل العميق من تلك المنطقة إلى محطة توبلي مستقبلاً.
وفي ما يتعلق بمشكلة تجمع مياه الأمطار في مجمع 1004 طريق 421، فقد انتهت الوزارة من اعداد التصاميم لإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، كما وجه سعادة الوكيل مهندس المنطقة برصد الطرق التي تعاني من وجود حفر والعمل على صيانتها واعادة رصفها في اسرع وقت. أما الشارع البديل للشاحنات فإن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذه  من طريق 36 إلى ساحل ابو صبح.
وفي ما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي، فقد أفاد سعادة الوكيل بأن هناك عدة مشاريع صرف صحي قادمة تخدم منطقتي البديع والجسرة.
من جانبه أشاد عضو المجلس البلدي عبدالله الدوسري بتعاون وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية، كما أثنى على الجهود المتواصلة لكافة المسؤولين بالوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، منوهاً بحرص الوكيل في التواصل مع أعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات أهالي الدوائر المختلفة في جميع المحافظات.
 
AL KHAYYAT: ‘NORTHERN GOVERNORATE’S 3RD CONSTITUENCY’S NEEDS HIGHLIGHTED’
Works Affairs Undersecretary at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Ahmed Al Khayyat received at his office representative of the Northern Governorate’s 3rd Constituency Abdulla Ebrahim Al Dosari to discuss needs at the Constituency.
The meeting shed light on the Ministry’s plans for the Constituency, where Al Dosari enquired about the latest developments in the revamp of Al Jasra Interchange. He also requested the Ministry to remove the water estuary in Jasra Port to ensure residents are not harmed. Al Dosari also requested the revamp of a number of roads in the constituency, solving the issue of storm water flood in Block 1004 Road 421, creating an alternative road for trucks heading to North Town through Road 5027 in Budaiya, paving deteriorated roads in Block 555 in Budaiya, completing the paving of roads in Hamala, and expediting work on the sewerage project in Blocks 1009 and 1010. Al Dosari also enquired about sanitary projects in Budaiya and Jasra.
Al Khayyat explained that the Ministry has commenced work on phase 1 of the revamp of Jasra Interchange. 4 companies have been asked to present their designs for the project. The Municipal Council is to be informed about progress in the project step by step.
As for the water estuary in Jasra, Al Khayyat stated that the estuary is important for the treatment operations in Jasra Plant. The Ministry is presently developing the plant. Therefore, the estuary will be an emergency line that cannot be removed until the conveyance system is implemented from Jasra Plant to Tubli Plant in the future.
In order to solve the issue of storm water flood in Block 1004 on Road 421, the Ministry has completed the designs for a storm water drainage network in the area. Al Khayyat also directed the engineer in charge of the area to detect all the roads that contain hollows and maintain them at the earliest. As for the alternative road for trucks, the Ministry is presently constructing one from Road 36 to Abu Subh Beach.

Al Khayyat also stated that a number of sanitary projects are to be implemented in Budaiya and Jasra. 

No comments:

Post a Comment