Wednesday, April 27, 2016


الأشغال تتلقى ( 223)  طلباً وشكوى خلال الربع الاول من 2016

صرّح السيد فهد قاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع خلال الربع الاول من العام الجاري (يناير – فبراير - مارس)  بلغت ( 223) طلباً وشكوى  مقارنة بـ  558 شكوى تلقتها الوزارة في الفترة نفسها من  العام 2015، حيث ساهمت المشاريع التي انجزتها الوزارة طيلة العام الماضي بالإضافة الى سرعة استجابة إدارة الاتصال بتقليل عدد الشكاوي والطلبات.
وقال بوعلاي: "استطاع فريق الاتصال تحقيق السرعة في الاستجابة للطلبات والشكاوى حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام – أو أقل – من تاريخ الاستلام خلال العام الحالي حوالي (133) طلباً وشكوى من إجمالي ما تم استلامه أي ما يعادل 74% بمتوسط 3 طلبات في اليوم الواحد".
وأشار بوعلاي بأن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة الإتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع إحتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه . كما أكد على حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

 وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الاول من العام الحالي 190 مابين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 31 طلباً وشكوى فيما بلغ عدد الطلبات التي تلقتها ادارة الموارد البشرية خلال الربع الاول طلبين.
وأوضح مدير إدارة الإتصال بأن شهر مارس قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع 110 طلب ، يليه شهر فبراير بـ 63 طلباً ثم يناير بواقع 50  طلباً.
وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر وضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر الهاتف بلغت 51 طلب وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف بلغت 61 طلب وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر إذاعة البحرين فبلغت 24طلبا وشكوى، في ما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر 13 طلب وشكوى، وعدد الطلبات من خلال الحضور الشخصي 18 طلباً وشكوى، وعدد الطلبات عبر البريد الالكتروني 15 طلبا،وعدد الطلبات عبر الانستغرام 8 طلبات، وعدد الطلبات المحولة من الادارات الاخرى 12 طلب ، فيما بلغت عدد الطلبات الواردة عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) 23 طلباً، وعدد الطلبات عبر صندوق البريد 2 طلبا.
وحول أكثر أنواع الطلبات المتكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي بأنها تتمثل في صيانة الأرصفة والطرقات وإنشاء مواقف للسيارات ورصف الطرق الجديدة  ، اما عن اكثر الطلبات المتكررة في قطاع الصرف الصحي فهي إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.
وتواكب وزارة الاشغال احدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس كافة شرائح المجتمع البحريني من خلال حسابها على تويتر وانستغرام وسناب تشات @Bahrain_Works انطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف الذي يؤكد دائماً على ضرورة الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الاعلام علماً بأنه المتابع الأول لشكاوي وطلبات المواطنين بشكل شخصي و تهدف الوزارة لتحسين التواصل مع الجماهير حيث تبذل ادارة الاتصال كافة جهودها لتحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بالاتصال والتواصل مع الجمهور.
 
WORKS MINISTRY RECEIVES 223 REQUESTS
DURING THE FIRST QUARTER OF 2016

Communications Director at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Fahad Buallay revealed that the Ministry’s Community Service Department of the Communications Directorate received a total of 223 requests and complaints during the first quarter of 2016; for the months January, February and March, in comparison to a total of 558 complaints received during the same period in 2015.

Buallay stated that the number of requests and complaints that the communications team responded to within only 10 days from the date of reception, or less, amounted to 133 requests and complaints out of the total number of requests, with an average of 3 requests per day; with a percentage of 74%.
According to Buallay, the figure reflects the active interaction between the Ministry and citizens and residents; in line with the initiatives taken by the Communications Directorate of the Ministry. This also comes in response to directives from HRH the Prime Minister urging the Ministry to respond to citizens’ requests and complaints promptly. The Ministry is also keen to respond to any request or complaint in record breaking time; following directives from HRH the Crown Prince, Deputy Supreme Commander and First Deputy Prime Minister in this regard.
The number of applications received at the roads sector during the first quarter of this year amounted to 190 applications and complaints, while the sanitary engineering sector received 31 requests and complaints. The Human Resources Directorate received 2 requests during the same period.
According to Buallay, March registered the highest number of requests; with a total of 110 requests, while February came next and registered 63 requests, and January registered 50 requests.
As for the response mechanism, Most requests reached the Ministry via the phone (51 requests/complaints), then came newspapers with 61 requests/complaints, the radio (24 requests/complaints), Twitter (13 requests/complaints), personal visits (18 requests/complaints), the email (15 requests), Instagram (8 requests), requests transferred from other directorates (12 requests), Tawasol (23 requests) and the mail box (2 requests).
Buallay explained that the most repeated requests in the roads sector are pavements and roads maintenance requests, roads revamp and expansion requests and new roads pavement requests. As for the sanitary engineering sector, most requests centered around the construction and upgrade of sewerage networks, the construction of storm water drains and connecting houses to the sewerage networks. 

‘The Ministry is keeping pace with all the modern social media channels and technologies in response to directives from HE the Minister of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Eng. Essam bin Abdulla Khalaf, who personally follows-up citizens’ complaints and is always keen to be the first to learn of them,’ stated Buallay.

No comments:

Post a Comment