Monday, April 18, 2016

تدشين خدمتين جديدتين قريباً
ساتر: 4977 مستخدماً لخدمات (الأشغال)
الالكترونية في الربع الأول من العام الحالي

المنامة-وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني:
صرح السيد هشام يوسف ساتر مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية العشر الخاصة بشؤون الأشغال خلال الربع الأول من العام 2016 بلغ 4977 مستخدماً سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh  أو عبر نظام تطبيق "صور لنطور" للهواتف الذكية الخاص بالوزارة.
وذكر مدير إدارة تقنية المعلومات أنه من خلال الاحصائيات الشهرية التي يتم إعدادها من قبل إدارة تقنية المعلومات يتبين بأن شهر مارس تصدر من حيث عدد المستخدمين بواقع 1752 مستخدماً يليه شهر يناير بواقع  1588 مستخدماً وثم شهر فبراير بواقع  1480 مستخدماً.
وأضاف ساتر أن الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما إنها تعمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، موضحاً أنه مواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الالكترونية سيتم قريباً الاعلان عن تدشين خدمتين إلكترونيتين جديدتين بالتنسيق مع الحكومة الإلكترونية وهما خدمة طلب الحصول على منسوب الطريق وخدمة المناقصات الداخلية لتتم اضافتهما إلى الخدمات الالكترونية العشر الحالية والمتمثلة في خدمة شكاوي الصرف الصحي وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق، بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني واخيرا خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.
 وأشار ساتر إلى أن خدمة نتائج فحص العينات تصدرت باقي الخدمات في عدد مستخدميها البالغ عددهم 3346 مستخدماً، حيث تمكن هذه الخدمة من الحصول على نتائج اختبارات مواد البناء بسرعة وسهولة ودقة من مختبرات ادارة هندسة المواد، تليها خدمة طلب تحويل حركة المرور بواقع 901 طلب، ويتم من خلال هذه الخدمة اصدار تراخيص عمل للقيام بأعمال الطرق والتحويلات المرورية لجميع مشاريع البنية التحتية للخدمات العامة من طرق وكهرباء وماء وصرف صحي بعد دراسة خرائط التحويلات المرورية وبرنامج العمل مع الاستشاري المختص وممثل عن الإدارة العامة للمرور وبعد التأكد من استيفاء اشتراطات السلامة اللازمة في مواقع العمل ووجود العلامات المرورية والحواجز المطاطية والإضاءة اللازمة. ومن ثم تأتي خدمة التبليغ عن خلل في الطريق حيث بلغ عدد مستخدميها 236 مستخدماً وتهدف هذه الخدمة للإسراع في إصلاح الأعطال التي تتنوع ما بين صيانة هبوط في الشارع وطلبات رصف او ذات العلاقة بالعلامات المرورية.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لما تتيحه للعملاء من خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.
TWO NEW SERVICES SOON TO BE INAUGURATED
SATER: ‘4977 USERS FOR MOW’S ELECTRONIC SERVICES DURING THE FIRST QUARTER OF 2016’
Information Technology Director at the Ministry of Works, Municipalities Affairs & Urban Planning Hisham Sater revealed that the number of users accessing the Ministry’s 10 electronic services during the first quarter of 2016 reached 4977 users. The services can be accessed through both the Ministry’s portal www.works.gov.bh, and the eGovernment portal www.bahrain.bh, and also through the Fix to Go Application.
According to Sater, March attracted the highest number of users, with 1752 users, after which came January with 1588 users, and then February with 1480 users.
Sater stated that the Ministry is always keen to apply new technologies and innovative ideas in its projects in order to improve services and save time and money. In order to keep pace with the eGovernment’s programme, the Ministry will soon launch two new services in coordination with the eGovernment. The new services are namely road level request and the internal tenders service. The other 10 services are sanitary maintenance request, sanitary connection request, traffic signals request, report road fault, abnormal load permission,  contractor pre-qualification, materials testing results, traffic diversion request, the material/product assessment and building maintenance request.
The materials testing results service targeted the highest number of users with 3346 users, and then came the traffic diversion service with 901 requests and the report road fault with 236 users.

No comments:

Post a Comment