Saturday, April 9, 2016

بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات
فخرو والذوادي في زيارة تفقدية لـ (ثامنة المحرق)

قامت المهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة ميدانية لتفقد احتياجات الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق من مشاريع البنية التحتية يرافقها الممثل البلدي للدائرة السيد يوسف الذوادي بحضور عدد من المهندسين بالوزارة.
وفي بداية الزيارة اثنت المهندسة هدى فخرو على دور أعضاء المجالس البلدية في  تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين والعمل على متابعتها وايصالها إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم افضل الخدمات لهم.

وخلال الزيارة ، اطلعت فخرو على الطلبات المقدمة في قطاع الطرق من الممثل البلدي للمنطقة، ومنها طلب رصف ما تبقى من طرق المجمعين 102و 103، ورصف شارع الخدمة بمجمع 109 وصيانة شارع 47 بالمجمع ذاته ورصف الطريق 1136 بمجمع 111، بالإضافة إلى إيجاد منافذ للمجمع 109 وانشاء منفذ على شارع حاتم الطائي للدخول الى مواقف السيارات المخصصة لمركز بنك البحرين والكويت الصحي والحديقة العامة لتفادي الازدحام الحاصل لمرتادي المركز الصحي.

كما تقدم السيد يوسف الذوادي بطلب انشاء مرتفعات تخفيف السرعة في عدة مناطق متفرقة في المنطقة وصباغة المرتفعات الحالية مع تركيب العلامات المرورية.

من جانبها، أفادت المهندسة هدى فخرو بأن الوزارة انتهت مؤخراً من استكمال رصف طرق مجمع 103 وستعمل على صيانة مجمع 102 خلال النصف الثاني من العام الحالي. كما أن الوزارة تعمل حالياً على إنتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لتطوير وتوسعة شارع 47 المرحلة الأولى في الجزء المحصور ما بين شارع حاتم الطائي وشارع 28 وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية لإعداده للتنفيذ. وفي ما يتعلق بإيجاد منافذ للمجمع 109 فقد تم اعداد مقترح وفي انتظار الموافقة عليه من قبل المجلس البلدي.

 أما باقي الطلبات المرفوعة فقد وجهت  المهندسة فخرو المهندسين المعنيين لدراسة الطلبات ليتم بعد ذلك عرض ملاحظات الوزارة على المجلس البلدي للتنسيق معهم وتحديد الاولويات للطلبات التي سيتم تنفيذها حسب توفر الميزانية إلى جانب ايجاد حلول مشتركة للطلبات الغير ممكن تنفيذها.

وفي قطاع الصرف الصحي، طالب العضو البلدي بمعالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في المجمعات 109 و112 و111، وقد افادت المهندسة فخرو بأن الوزارة تعمل حالياً على وضع حلول جذرية استراتيجية لمشكلة تجمع مياه الأمطار في محافظة المحرق لتحديد المواقع لأكثر تضرراً.


وفي ختام الزيارة، شكر عضو المجلس البلدي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على اهتمامها بمتابعة الطلبات منوهاً بالدور المشترك والتنسيق الدائم بين الوزارة والمجالس البلدية، متأملاً سرعة إنجاز المشاريع في المنطقة.


No comments:

Post a Comment