Monday, September 7, 2015

ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد
(الأشغال): تنفيذ عدد من مشاريع الطرق المحيطة بالمدارس

ضمن استعدادات شئون الاشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015-2016، فقد قامت الوزارة بتنفيذ عدد من المشاريع والأعمال التحسينية في قطاعي الطرق بهدف تسهيل حركة الطلبة وحفاظا على سلامتهم، حيث تم افتتاح جزء من تلك الشوارع امام الحركة المرورية ومايزال العمل جارٍ فيها لاستكمال بقية الاعمال.
وصرحت المهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق بأن الوزارة قامت بوضع خطة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية ضمن استعداداتها للعام الدراسي كونها تقع بالقرب من المدارس بهدف تفادي الازدحامات المرورية في تلك المناطق وتوفير بيئة آمنة للطلبة حفاظا على سلامتهم ومستخدمي الطريق .
وتمثلت تلك المشاريع في تطوير شارع رقم 3 والطرق المحيطة بمدينة حمد والقريبة من مدرسة مدينة حمد الاعدادية للبنين ، ومشروع تطوير مجمع 912 بالرفاع لقربه من مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، وايضا مشروع تطوير شارع أبوشاهين والديبل بالرفاع بالقرب من مدرسة المعرفة الثانوية للبنات ومدرسة الرفاع الاعدادية للبنين.
في حين تعمل الوزارة حاليا على تنفيذ أعمال تطوير طريق 4013 الذي يربط بين شارع الاستقلال وشارع 41 في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى وتشتمل اعمال المشروع على توسعته واعادة رصفة حيث تبلغ نسبة الانجاز فيه 37%.
وذكرت المهندسة فخرو بأن الوزارة قامت أيضا بصباغة معابر المشاة ومرتفعات تخفيف السرعة القريبة من المدارس بالإضافة الى صيانة الإشارات الضوئية. كما تم التنسيق مع الادارة العامة للمرور لتواجد فنيي الاشارات الضوئية في أوقات الذروة خلال الاسابيع الاولى من العودة للمدارس.
الجدير بالذكر أن الوزارة متمثلة بادارة صيانة المباني قامت  بأعمال الصيانة الشاملة لـ 40 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية موزعة على جميع المحافظات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم استعدادا للعام الجديد.





No comments:

Post a Comment