Sunday, October 18, 2015

وزير الاشغال المتابع الاول لشكاوي المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي
(الأشغال) تتلقى 368 طلباً وشكوى خلال الربع الثالث من 2015

صرّح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد جاسم بوعلاي إن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خلال الربع الثالث من العام الحالي (يوليو- اغسطس-سبتمبر) بلغ 368 طلباً وشكوى.

وذكر السيد بوعلاي أن الوزارة تواكب أحدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس جميع شرائح المجتمع البحريني  انطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف الذي يؤكد على أهمية الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الاعلام علماً بأنه المتابع الأول  لشكاوي وطلبات المواطنين بشكل شخصي، فبالإضافة إلى حسابها على كل من تويتر وانستغرام (@Bahrain_Works) والذي تفخر بالتفاعل من خلاله ثنائياً مع المواطنين والمقيمين دشنت شئون الأشغال مؤخراً حسابها على (سناب شات) ((Bahrain_works مؤكداً أن الوزارة تهدف لتحسين التواصل ومشيداً بجهود وكفاءة العاملين في ادارة العلاقات العامة والإعلام وحرصهم على تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بالاتصال والتواصل مع الجمهور.
 
وقال بوعلاي: "أستطاع فريق العلاقات العامة والإعلام تحقيق السرعة في الاستجابة للطلبات والشكاوى حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام – أو أقل – من تاريخ الإستلام خلال الربع الأول من العام  حوالي 202  طلب وشكوى من إجمالي ما تم استلامه، بمتوسط سبع طلبات في اليوم الواحد".

وأشار بوعلاي بأن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة العلاقات العامة والإعلام بإطار من الحداثة يتلاءم مع إحتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ، وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثالث من العام الجاري 298 مابين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 70 طلباً وشكوى".

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأن شهر اغسطس قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع 139 طلب ، يليه شهر سبتمبر بـ 120 طلباً ثم يوليو بـ 109 طلبات ، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر يوضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر الهاتف  بلغ 186 طلب وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف  بلغ 56 طلب وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر أذاعة البحرين فبلغ 9 طلبات وشكاوى، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر 28 طلب وشكوى، وعدد الطلبات بواسطة الحضور الشخصي 25 طلباً وشكاوى، عدد الطلبات عبر البريد الالكتروني 6 طلبات، وعدد الطلبات الواردة عبر الانستغرام 16 طلب عدد الطلبات المحولة من الادارات الاخرى 23 وعدد الطلبات عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل)  17 طلب، وعدد الطلبات عبر صندوق البريد 2. 


وحول أكثر ثلاثة أنواع طلبات متكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي بأنها صيانة الأرصفة والطرقات وتطوير وتوسعة الشوارع والطرقات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر ثلاثة انواع طلبات متكررة في قطاع الصرف الصحي فأشار إلى أنها إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وانشاء فتحات لتصريف مياه الامطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.


No comments:

Post a Comment