Saturday, October 10, 2015

فخرو: تنفيذ حل جزئي للإزدحام المروري على تقاطع الجسرة



صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو أنه ضمن الأعمال التحضيرية لتطوير تقاطع الجسرة وبناءً على توجيه المدير العام للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة ستقوم الوزارة بإجراء تعديلات على نظام الإشارات الضوئية على الجسر لتتناسب مع جميع فروع التقاطع ولزيادة انسيابية الحركة المرورية عليه، بالإضافة إلى غلق بعض المسارات وتوجيه حركة المرور ذات الحجم القليل لإتجاهات أخرى، بالاضافة الى غلق المنعطف للقادمين من جسر الملك فهد للصعود باتجاه منطقة الجسرة بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية على التقاطع.

وأشارت المهندسة هدى فخرو بأن الوزارة ستشرع بتنفيذ التعديلات المذكورة يوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر 2015، ومن المؤمل أن تساهم هذه التعديلات في رفع الطاقة الاستيعابية وزيادة انسيابية الحركة المرورية للتقاطع بالإضافة إلى خفض زمن الإنتظار على تقاطع الإشارة الضوئية المؤدية لمنطقة الجنبية ليصل إلى 30 بالمئة، وخفض زمن الإنتظار بنسبة 41 في المئة على تقاطع الإشارة الضوئية المؤدية لمدخل منطقة الجسرة.

واوضحت فخرو بأن تلك التعديلات تم وضعها بعد أن قامت الوزارة بمراقبة الحركة المرورية على تقاطع الجسرة ووضع الحلول لمشكلة الاختناقات المرورية الحاصلة على التقاطع وبناءً على المسوحات المرورية التي أجرتها الوزارة سابقاً والتي حددت حجم حركة المرور على تقاطع الجسرة وخاصة في أوقات الذروة.
وتدعوا وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية الجمهور الكريم للالتزام بالعلامات والإرشادات المرورية التنظيمية والتحذيرية الدالة على التغيير لنجاح التجربة وتسهيل إنسيابية حركة المرور.

الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بطرح مناقصة المرحلة الاولى من تطوير تقاطع الجسرة مؤخرا  من قبل مجلس المناقصات والمزايدات  وفي طور تقييم العطاءات لترسيتها، حيث تشتمل المرحلة الاولى على بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر  نحو اليمين لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة وسيتم تعديل أرصفة الاشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها.  بالإضافة الى انشاء مسارات جانبية على شارع الشيخ عيسى بن سلمان للدخول والخروج منه . كما سيتضمن المشروع أعمال الحفر  والرصف وانشاء الارصفة وحماية أجهزة الخدمات الى جانب تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على التقاطع، كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.




No comments:

Post a Comment