Thursday, May 7, 2015


بتوجيهات رئيس الوزراء وولي العهد الموقرين
الأشغال تحرص على طرح المبادرات التواصلية وسرعة التجاوب الفعلي مع كافة الشكاوى
بوعلاي: 558 طلب وشكوى تلقتها (الأشغال) خلال الربع الأول من 2015

صرّح مدير  إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال وشئون البلديات و التخطيط العمراني السيد فهد جاسم بوعلاي بأن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي (يناير – فبراير – مارس) بلغ 558 طلباً وشكوى.

وقال بوعلاي : "إن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة  في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة العلاقات العامة والإعلام  بإطار من الحداثة يتلاءم مع إحتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل  تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر ،  وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الأول من العام الجاري   469 مابين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 86 طلباً وشكوى.  كما تلقت الإدارات الأخرى في الوزارة ثلاث مقترحات."

و أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأن شهر مارس قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع 200 طلب ، يليه شهر يناير بـ 188 طلباً ثم شهر فبراير بـ 170 طلباً، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه ، وأشار بأن عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام – أو أقل – من تاريخ الإستلام خلال الربع الأول من العام بلغ 187 طلب وشكوى من إجمالي ما تم استلامه، بمتوسط ست طلبات في اليوم الواحد. وعن آلية الرد يوضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر الهاتف في العام 2015 بلغ 245 طلب وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف في العام 2015 بلغ 147 طلب وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر أذاعة البحرين في العام 2015 فبلغ 8 طلبات وشكاوى، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر لنفس الفترة 46 طلب وشكوى، وعدد الطلبات بواسطة الحضور الشخصي 15 طلباً وشكاوى، عدد الطلبات عبر البريد الالكتروني 3 طلبات، عدد طلبات الإنستغرام 7 طلبات ، وعدد الطلبات عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) 41 طلب، وعدد الطلبات عبر صندوق البريد طلبين، واختتم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام تصريحه بالقول أن هناك بعض الشكاوى محولة من قبل إدارات أخرى، حيث بلغ عددها 44 شكاوى وطلبات وصلت خلال الربع الاول من عام 2015.


وحول أكثر ثلاثة أنواع طلبات متكررة في قطاع الطرق فأشار بوعلاي بأن صيانة الأرصفة والطرقات وتطوير وتوسعة الشوارع والطرقات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر ثلاثة انواع طلبات متكررة في قطاع الصرف الصحي فأشار إلى أنها إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وانشاء فتحات لتصريف مياه الامطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.


No comments:

Post a Comment