Monday, March 28, 2016

يخدم 10 مجمعات في المحرق والعاصمة
الأشغال تباشر  العمل في مشروع الحزمة 3A لتصريف مياه الأمطار

صرحت المهندسة اسماء جاسم مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة – مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة قد باشرت أعمال مشروع الحزمة  A3 لتصريف مياه الامطار حيث ستخدم هذه الحزمة 10 مجمعات في محافظتي المحرق والعاصمة.
ويأتي هذا المشروع سعياً من الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية واجراء التحسينات في مواقع تجمع مياه الامطار استعداداً لمواسم الامطار القادمة.
واوضحت مراد بأن المشروع يشتمل على تمديد 2.25 كلم من أنابيب تصريف المياه، وبناء 21 غرفة تفتيش و189فتحة تصريف  ل، و31 خزان تجميع مياه الأمطار لخدمة سكان محافظة المحرق والعاصمة.
ويغطي هذا المشروع كلاً من المجمعات 202،210،212،216 في المحرق و 226 في البسيتين و 233 في الدير، و 236 في السماهيج و244 في عراد، و 341 في الجفير، و 359 في الزنج.
وأكدت مراد على حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع انشاء شبكات تصريف مياه الامطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم افضل الخدمات لهم، حيث لامست معاناة الاهالي في تلك المناطق خلال موسم الامطار..
وتهيب وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المناطق التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.
الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع قد ارسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/مقاولات عراد للإنشاءات بتكلفة تبلغ 479.489 دينار بحريني (اربعمائة وتسع وسبعون الفاً واربعمائة وتسع وثمانون ديناراً).

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من الجهود الهادفة الى النهوض بالبنية التحتية لجميع محافظات المملكة كحل جذري لتأهيل المناطق الاكثر تضرراً خلال موسم الامطار والتي تم حصرها من قبل لجنة الامطار التي شكلتها الوزارة وقد تم تحديد هذه المناطق بالتعاون مع المجالس البلدية.


No comments:

Post a Comment