Saturday, March 19, 2016

"الأشغال" تقيم محاضرة حول "حماية المستهلك"

نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) بالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة محاضرة توعوية حول قانون حماية المستهلك بمبنى شؤون الأشغال في المنامة.

وتهدف المحاضرة إلى التوعية بحقوق والتزامات كل من المستهلك والمورد ضمن اطار العملية التجارية، بناءً على قانون رقم 35 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم (66) لسنة 2014، بشأن حماية المستهلك وذلك لخلق علاقة شفافة عادلة بين مقدمي السلع والخدمات للمستهلكين، إلى جانب توفير سلع آمنة وسليمة مطابقة للمواصفات و المقاييس ، ومنع الاحتكار ومكافحة الغش التجاري.

وتاتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات التي تقوم إدارة الموارد البشرية بتنظيمها ضمن خطتها التدريبية للعام 2016م بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في أجهزة الدولة لرفع مستوى الوعي لدى منتسبي الوزارة حول القوانين المختلفة.

وقد اشتملت المحاضرة على مداخلات للحضور وعرض تجاربهم في هذا المجال، كما تم إطلاعهم على قنوات التواصل والخط الساخن لإدارة حماية المستهلك (17007003) وقنوات التواصل الأخرى ذات العلاقة وذلك للمساهمة والتعاون مع الإدارة المعنية بحماية المستهلك وضمان حقوقه.



No comments:

Post a Comment