Saturday, March 19, 2016

بتوجيهات من سمو رئيس الوزراء
"الأشغال": الانتهاء من تصميم مواقف السيارات لجامع الفاروق والبدء بتنفيذها 


تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من إعداد التصاميم لإنشاء مواقف للسيارات لجامع الفاروق وتم التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى والبدء بتنفيذها.

وقال سعادة الوزير بأن توجيهات سمو رئيس الوزراء تأتي من منطلق حرص واهتمام سموه ومتابعته المستمرة لاحتياجات المواطنين والمقيمين والتي جاءت استجابة لاحتياجات المصلين ومرتادي الجامع وتخفيف معاناتهم.

وأضاف المهندس خلف" تم استملاك الأراضي المجاورة لجامع الفاروق وسيتم توفير 59 موقفاً للسيارات ستنفذ على مساحة تبلغ 1025 مترا مربعا ( 11,030 قدم مربع ) ، مع تنفيذ أعمال الرصف للموقع ووضع الطوب وانشاء الأرصفة وتركيب شبكة الإنارة. كما سيتم انشاء منفذ للدخول والخروج من جهة الجنوب ( مقابل مقبرة الحورة)  ومنفذ آخر للخروج من جهة الغرب.

الجدير بالذكر أن وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تسعى إلى توفير مواقف للسيارات عند المساجد والمآتم والمدارس وغيرها من المباني التي تخدم عموم الناس ، حيث يتم انشاء المواقف على جوانب الطريق أو ضمن الساحات الخارجية للأراضي الحكومية المخصصة لهذا الغرض، كما تقوم الوزارة باستملاك بعض الاراضي كلما دعت الحاجة لتوسعة الشارع وتوفير مواقف للسيارات وذلك بالتنسيق مع إدارات الخدمات والجهات ذات العلاقة وذلك في إطار خدمة المناطق السكنية والتجارية مما يسهم في تنظيم الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وسد النقص في مواقف السيارات والحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق نظراً للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين. وقد نفذت الوزارة حوالي 4220 موقفاً للسيارات في مختلف محافظات المملكة خلال العامين 2014-2015 من بينها 650   موقفاً في العاصمة.

من جانبه، تقدم سعادة النائب أحمد قراطه بالشكر وعميق الامتنان بالنيابة عن أهالي المنطقة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهاته بعد تفضل سموّه بمعاينة وتفقد الموقع بنفسه بعد وقفة نظمها الأهالي بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة ومرتادي ومصلي مسجد الفاروق، وهذا إن دل فإنما يدل على اهتمامه واصغائه لاحتياجات المواطنين. فهو رجل دولة بمعنى الكلمة ونشيد بمواقفه النبيلة، مشيراً إلى أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة ماسة لمواقف سيارات وغيرها من الخدمات لتكون وقفاً للجامع يستفيد منها الجميع في ظل شح الاراضي، خاصةً وأن هذه المساحة هي آخر أرض خالية موجودة أمام الجامع والذي سيتأثر ما إذا تم السماح بالبناء عليها نظرا الى انها تقع امام محراب المسجد مباشرة.

واضاف النائب قراطه " إن مواقف السيارات لن تكون حكراً على جامع الفاروق وانما سيستفيد منها قاصدي المقبرة والكنيسة في نفس الوقت، وهذا دليل على التسامح  وتقارب الأديان في مملكة البحرين. ونتطلع أيضاً إلى توفير المزيد من مواقف السيارات في المنامة للتخفيف من أزمة المواقف.  



No comments:

Post a Comment