Thursday, March 31, 2016

استعرضت اهم مشاريعها في قطاعاتها الثلاثة
"الأشغال " تشارك في المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين

المنامة- وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني -31مارس2016:
شاركت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين والذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر  تحت شعار" واقع النقل في الوطن العربي وآفاق تطوره وتكامله بين الدول العربية" في الفترة من  29 و 30 من مارس بفندق الدبلومات.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر كونها الجهة المسئولة عن توفير مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين المتمثلة في شبكة الطرق والتي تشمل التوسعة أو إنشاء الجسور والأنفاق على التقاطعات الرئيسية لتواكب النمو المتوقع في حجم الحركة المرورية، حيث حققت الوزارة نجاحات عدة في مشاريعها من منطلق سعيها الدائم لتوفير بنى تحتية عالمية المستوى تسهم في تعزيز وتنشيط القطاعات الاقتصادية والصناعية وجذب الاستثمارات. وقد تمكنت من تنفيذ شوط كبير في مجال المشاريع الرئيسية للطرق وفقا للخطة الاستراتيجية الرئيسية.

واستعرضت الوزارة في جناحها ابرز في مشاريعها في قطاعاتها الثلاثة ( الطرق، الصرف الصحي والمباني)، كما شاركت بورقة عمل قدمها سعادة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحدث فيها عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لقطاع النقل والذي يعد  أكثر أمانا واستدامة وأكثر كفاءة. كما ذكر أهم ملامح البنية التحتية الذكية والتي تتمثل في  الشبكات اللاسلكية  وجمع البيانات لإدارة حركة المرور من خلال تعزيز السلامة  والتقليل من الحوادث المرورية.





No comments:

Post a Comment