Monday, June 22, 2015

تشمل توصيل 130 منزل بخدمات الصرف الصحي

الحواج : 60% نسبة الانجاز في مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي بسترة مجمع 602

صرح المهندس ابراهيم  حسن الحواج الوكيل المساعد للخدمات الفنية – القائم بأعمال الوكيل المساعد للصرف الصحي  بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن نسبة الانجاز في مشروع انشاء  شبكة الصرف الصحي في سترة 602  بلغت 60 %، موضحاً بأن المشروع يندرج في اطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الاولويات الوطنية في تلك المنطقة .

وأضاف المهندس الحواج  بأن المشروع يشتمل على مد 2.9 كم من الخطوط الرئيسية والفرعية بالإضافة الى انشاء 238 غرفة تفتيش وتوصيل 130 منزل بالصرف الصحي. أما مخطط شبكة تصريف مياه الامطار فيشمل مد 0.14 كم من الخطوط الرئيسية والفرعية و12 نقطة لتصريف مياه الامطار.

وأوضح الحواج إلى أنه تم حتى اليوم مد 1300  متر من الخطوط الرئيسية و 140 متر من الخطوط الفرعية فيما بلغ عدد غرف التفتيش التي تم الانتهاء من انشاءها حتى الآن 72 غرفة.

وأشار الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة إلى أن الوزارة حريصة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم افضل الخدمات لهم.

وتحرص الوزارة على عدم تعطيل مصالح المواطنين وتهيب بقاطني المنطقة التقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية والتحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامة الجميع.


الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة محسن حجي علي بتكلفة 398,442  دينار.(ثلاثمائة وثمان وتسعون الفاً واربعمائة واثنان واربعون دينار)


No comments:

Post a Comment