Saturday, June 6, 2015

"فخرو" في زيارة ميدانية لبحث احتياجات الطرق والصرف الصحي
في ثالثة وسادسة الجنوبية


قامت الوكيل المساعد للطرق - رئيس لجنة التنسيق والمتابعة- بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بزيارة تفقدية  للدائرة السادسة  والثالثة بالمحافظة الجنوبية يرافقها سعادة نائب الدائرة السادسة السيد انس علي بوهندي، و رئيس المجلس البلدي-ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية السيد احمد يوسف الانصاري، وعضو المجلس البلدي للدائرة السادسة بالمحافظة السيد نجيب حمد الكواري وذلك لبحث احتياجات المنطقة لتطوير البنية التحتية فيها.


وخلال الزيارة تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع الوزارة بقطاعي الطرق والصرف الصحي في ثالثة وسادسة المحافظة الجنوبية. وقد تقدم الأعضاء بعدد من الطلبات في قطاع الطرق لمجمع 921  بالرفاع، تمثلت في طلب دراسة عمل منفذ للمنازل الواقعة على الطريق 2101، كما تم تقديم طلب رصف المنحدر في طريق 2110، مع إزالة السلم الموجود في الموقع، وطلب خفض ارتفاع الرصيف عند منحنى تقاطع طريق 2103 مع شارع أبو شاهين قرب مدرسة المعرفة الثانوية للبنات، بالإضافة الى الاسراع في رصف الجزء المتبقي من شارع ابو شاهين عند تقاطعه مع شارع المعترض. وفي ما يتعلق بمجمع 915، فقد تم التقدم بطلب صيانة للطريق 1503 في الرفاع الشرقي.


كما تم التباحث حول مستجدات تطوير شارع نون بالرفاع الغربي، وضرورة الاسراع  في تركيب الاشارة الضوئية عند تقاطع شارع نون مع شارع ام النعسان لضمان سلامة مستخدمي الطريق.


واقترح الأعضاء دراسة عمل مواقف للسيارات قرب مسجد الغتم على الطريق (1405) في مجمع 914 بالرفاع الغربي، ودراسة خفض ارتفاع الأرصفة على شارع ام جيليد في الرفاع الشرقي، بالإضافة إلى دراسة عمل منافذ لمجمع 917 بالرفاع الشرقي أيضاً.


وعلى صعيد متصل، تقدم الأعضاء بعدد من الطلبات المتعلقة بقطاع  الصرف الصحي، تمثلت في طلب عمل خزان لتصريف مياه الأمطار في مجمع  915 طريق1503 بالرفاع الشرقي، و إيجاد حلول لمشكلة تجمع مياه الامطار بالقرب من الحديقة الواقعة على تقاطع  الطريقين (1626-1628)في مجمع 916 بالرفاع الغربي، ودراسة تصريف مياه الأمطار في مجمع 918 طريق 1823 بالرفاع الغربي أيضاً.

ومن جانبها أكدت الوكيل المساعد للطرق -رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة- على رفع الطلبات التي تم التقدم بها إلى قطاعي الطرق وشئون الصرف الصحي لدراستها واتخاذ اللازم وإدراجها للتنفيذ بحسب الأولويات.

وأشاد نائب الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية السيد انس علي بوهندي بتعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وجهود وزيرها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في كافة محافظات المملكة مشيداً بدور الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو في التواصل مع اعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات أهالي الدائرة السادسة بالجنوبية.

وقال رئيس المجلس البلدي-ممثل اهالي الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية السيد احمد يوسف الانصاري: " ان وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على تقديم أفضل الخدمات، وأثنى على الجهود المتواصلة لجميع المسئولين بالوزارة –وعلى رأسهم وزير الأشغال- للارتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين"، وشكر بدوره الوكيل المساعد للطرق على حرصها على الاجتماع الدائم مع ممثلي المجالس البلدية .



كما أثنى عضو المجلس البلدي للدائرة السادسة بالمحافظة السيد نجيب حمد الكواري على التواصل والتنسيق الدائمين بين الوزارة والمجالس البلدية لتلبية طلبات المواطنين وتحديد الأولويات من المشاريع كما أشاد بالدور الإيجابي للتعاون الدائم بين الجانبين في خدمة الأهالي وتلبية طلباتهم في الدوائر المختلفة.





No comments:

Post a Comment