Tuesday, July 21, 2015


"الأشغال" تتلقى 385 طلبا وشكوى خلال الربع الثاني من 2015

صرّح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال وشئون البلديات و التخطيط العمراني فهد جاسم بوعلاي إن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام بشئون الأشغال في الوزارة خلال الربع الثاني من العام الحالي (ابريل – مايو - يونيو) بلغ 385 طلباً وشكوى.

وقال بوعلاي : "إن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة العلاقات العامة والإعلام بإطار من الحداثة يتلاءم مع إحتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ، وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثاني من العام الجاري 294 مابين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 91 طلباً وشكوى."

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأن شهر ابريل قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع 165 طلب ، يليه شهري مايو ويونيو  بـ 110 طلباً في كل شهر، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه ، وأشار بأن عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام – أو أقل – من تاريخ الإستلام خلال الربع الثاني من العام بلغ 148  طلب وشكوى من إجمالي ما تم استلامه، بمتوسط ست طلبات في اليوم الواحد.
وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب مصدرها يوضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر الهاتف  بلغ 177طلباً وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف بلغ 95 طلباً وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر أذاعة البحرين فبلغ 11طلباً وشكاوى، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر 40 طلباً وشكوى، وعدد الطلبات بواسطة الحضور الشخصي 9 طلبات وشكاوى، عدد الطلبات عبر الانستغرام 6 طلبات، عدد الطلبات المحولة من الادارات الاخرى 22 وعدد الطلبات عبر النظام الوطني للشكاوى والمقترحات (تواصل) 21 طلب، وعدد الطلبات عبر صندوق البريد 4 

وحول أكثر ثلاثة أنواع طلبات متكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي بأنها صيانة الأرصفة والطرقات وتطوير وتوسعة الشوارع والطرقات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر ثلاثة انواع طلبات متكررة في قطاع الصرف الصحي فأشار إلى أنها إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وانشاء فتحات لتصريف مياه الامطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.

No comments:

Post a Comment