Saturday, July 11, 2015


(الأشغال) تباشر إنشاء شبكة محدودة لتصريف مياه الأمطار
تخدم المحافظتين الشمالية والجنوبية

صرّح الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة قد باشرت بأعمال مشروع إنشاء شبكة محدودة لتصريف مياه الأمطار ضمن الحزمة (3C)، حيث من المؤمل أن تخدم هذه الشبكة 16 مجمع في المحافظتين الجنوبية والشمالية.

ويأتي هذا المشروع سعياً من الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية ضمن برنامج التنمية المستدامة الهادف لتطوير المناطق القديمة والنهوض بها وللحد من مشكلة تجمع مياه الأمطار في تلك المناطق استعداداً لموسم الأمطار القادم.

وفي ذلك أوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن المشروع يشتمل على مد 1.12 كلم من الخطوط الرئيسية وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار مزودة بـ 36 غرفة تفتيش و65 نقاط لتجميع مياه الأمطار و 12 خزان.

وتغطي هذه الشبكة كلاً من المجمعات (460 في كرانة و450 بالمقشع و477 بشهركان و368 بالسهلة الجنوبية و523 في سار و521 في سار و469 في ابوصيبع و540 بالدراز و518 في باربار و425 في جدحفص و509 في مقابة و539 في بني جمرة و551 في القرية، بالاضافة لمجمع 752 في بوري و1022 في دمستان، حيث يتم العمل على إنشاء خزانات لتجميع مياه الأمطار وشبكات لتصريفهافي هذه المجمعات للحد من مشكلة تجمع مياه الأمطار.

الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أنابيب البحرين للمقاولات بتكلفة مائتينوستة وستون الفا وتسعمائة وخمسون ديناراً (266.950.000 دينارا).

وأكد الوكيل المساعد حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم والحرص على استدامة خدمات الصرف الصحي.
يذكر بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على تقديم أفضل الخدمات للإرتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات سعياً لتحقيق التنمية المستدامة تلبية لطلبات المواطنين وتوفير بيئة صحية وامنة لهم.

وتتقدم وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.


No comments:

Post a Comment