Saturday, March 7, 2015

مراد: 61% نسبة الانجاز في
 مشروع شبكة سار للصرف الصحي

قامت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بزيارة ميدانية لمشروع المرحلة الرابعة من شبكة سار للصرف الصحي تفقدت خلالها سير أعمال التنفيذ في المشروع.

وفي بداية الزيارة قدمت الشركة الإستشارية عرضاً موجزاً حول المشروع الذي يتضمن ست مراحل حيث تمت الإشارة إلى أنه قد تم إنجاز المراحل الثلاث منه وأن العمل جار على تنفيذ المرحلة الرابعة التي يتم خلالها إيصال خدمة الصرف الصحي بالمنطقة للمجمعين 575 و 571، مشيرةً إلى أن نسبة الإنجاز فيه قد بلغت 61% بتكلفة قدرها  5,495,000 دينار ( خمسة ملايين وأربعمائة وخمسة وتسعون ألف دينار).

وأشارت الشركة الإستشارية إلى أن المشروع يتضمن انشاء 14 كلم من الخطوط  الرئيسية، و17 كلم من الخطوط الفرعية، بالإضافة إلى انشاء 2239 غرفة تفتيش، ومحطتين للضخ ومحطة رفع واحدة، و1,800 توصيلات للمنازل، على ان يبلغ عدد المنازل المستفيدة من المشروع 751 منزل.
وخلال الزيارة التفقدية شددت المهندسة أسماء مراد على ضرورة ضمان إنجاز جميع الأعمال بالجودة المطلوبة والالتزام التام بإكمال المشروع في الوقت المحدد دون تأخير، وكذلك التقيد بتطبيق جميع معايير السلامة أثناء التنفيذ، كما حثت على ضرورة الإسراع في عملية إعادة رصف الشوارع التي اكتملت أعمال الصرف الصحي فيها من أجل تخفيف معاناة قاطني ومرتادي المنطقة.


يذكر أن شركة أحمد منصور العالي تقوم بأعمال المقاولة للمشروع، بينما تقوم شركة MWH  خنجي بالخدمات الاستشارية بعد ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.


No comments:

Post a Comment