Sunday, March 29, 2015

الصلاح يتفقد مشروع تطوير شارع أبو شاهين و الديبل ونون في الرفاع


قام مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد محمد الصلاح بزيارة تفقدية لموقع مشروع تطوير شارع أبوشاهين والديبل ونون في الرفاع للاطلاع على سير أعمال المشروع، والذي يتم تنفيذه ضمن برنامج عمل الوزارة للنهوض بالبنى التحتية لمختلف مناطق المملكة بالشكل الذي يلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة.

وفي بداية الزيارة تم تقديم عرض مفصل عن المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة الإنجاز  فيه قد بلغت 15%.  ويتضمن المشروع اعمال تطوير الطرق بطول 6.7 كيلومتراً طولياً، بإعادة رصف هذه الشوارع بطبقة الإسفلت، وإنشاء مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية وتسهيل عملية عبور المشاة لخدمة مرتاديها من خلال انشاء معابر للمشاة، بالإضافة إلى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على هذه الشوارع.

كما يشتمل المشروع على إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار والذي يشمل إنشاء خزانات لتجميع تلك المياه ، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وذلك لتفادي قطع الإسفلت مستقبلاً، إلى جانب تطوير نظام الانارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال إعادة تنظيم أماكن الأعمدة واستبدالها بأعمدة جديدة.

يذكر بأن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 698.717 دينار ( ستمائة وثمانية وتسعون ألفا وسبعمائة وسبعة عشر دينار).

وفي نهاية الزيارة وجه رائد الصلاح مهندسي المشروع إلى ضرورة التواصل مع كل الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء، وضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.


وتعتذر الوزارة عن اي ازعاج خلال فترة تنفيذ المشروع، وتشكر المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالاشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

No comments:

Post a Comment