Saturday, March 21, 2015

خلال تفقده سير العمل بالمشروع
"الصلاح" : انجاز 70% من مشروع رصف الطرق الترابية في مجمع 112 بالحد


قام مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد محمد الصلاح بزيارة تفقدية لمشروع رصف الطرق الترابية بشارع 11 والطرق المحيطة في مجمع 112 بالحد وذلك للاطلاع عن كثب على آخر التطورات في ما يتعلق بمراحل التنفيذ والإنجاز في المشروع، يرافقه عدداً من المهندسين بالوزارة.
وخلال الزيارة أشار المهندس رائد الصلاح إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع قد بلغت 70%، مؤكداً بأنه مع الانتهاء من تنفيذ المشروع سيسهل على المواطنين والقاطنين بالمنطقة التنقل بكل يسر وسهولة، ومن المؤمل أن يخدم المشروع 306 وحدات سكنية، حيث يحظى برنامج رصف الطرق الترابية بأهتمام الحكومة وبدعم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطنين ومواكبةً للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات. الى جانب اهمية هذه المشاريع في تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الامطار.
الجدير بالذكر أن المشروع يهدف للوصول إلى نسبة رصف 81.18% ، وتتضمن أعمال التطوير على رصف طرق بطول إجمالي 9.943كيلومتراً طولياً وما تتطلبه من أعمال الرصف والسفلتة، وإنشاء مواقف للسيارات لخدمة مرتادي المساجد والمحلات التجارية على طريق 1201، بالإضافة إلى انشاء قنوات تصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والاتصالات) تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً بالإضافة إلى وضع حواجز السلامة عند تقاطع شارع حاتم الطائي وشارع رقم 16 لتنظيم الحركة المرورية بين المجمع التجاري الموجود في المنطقة والشارع الرئيسي، وتركيب أعمدة الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرق.

وخلال الزيارة، وجه المهندس الصلاح المعنيين إلى ضرورة الحرص على التقيد بالموعد المحدد للانتهاء من المشروع والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لأية عقبات أو عراقيل يواجهها المشروع، بالإضافة إلى مضاعفة عدد العمال وزيادة ساعات العمل وزيادة وتيرة المتابعات مع أجهزة الخدمات. كما شدد على ضرورة تحري إجراءات السلامة المتبعة حين وضع علامات التحويلات المرورية في مواقع العمل بما يتيح توفير مسارات بديلة لحركة السيارات وتوفير مساحة أكبر لأعمال الإنشاء، داعياً الجمهور الكريم إلى التعاون لما فيه المصلحة العامة.
يشار إلى أن هذا المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ مؤسسة عبدالعزيز السيد للتجارة والمقاولات بتكلفة اجمالية قدرها 553.690 دينار ( خمسمائة وثلاثة وخمسون ألفاً وستمائة وتسعون دينارأً) .





No comments:

Post a Comment