Saturday, March 7, 2015

متابعة لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر

(الأشغال) تعمل على توفير البنّية التحتية
وتنفيذ مرفأ وممشى للمنطقة
متابعة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آلِ خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اهتمامها بمنطقة الزلاق في توفير الخدمات سواء الخاصة بالبنية التحتية أو المرافق العامة بما يعزز رفع مستوى الخدمات التي توفرها الحكومة الموقرة للمواطنين والمقيمين.


وأوضح المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن مخطط عام المنطقة يتضمن إنشاء مرفأ  للصيادين والذي يمثل أهمية لأهالي الزلاق، حيث قامت الوزارة - في وقت سابق- بطرح أعمال تنفيذه في مناقصة عامة، ونظراً لمستجدات التي استملامتها مؤخرا، فقد كلفت الوزارة شركة استشارية متخصصة بإعادة دراسة التصاميم وإدخال التحسينات بما يلبي احتياجات الثروة البحرية ومستخدميه من الصيادين بالمنطقة. وعليه فأن الوزارة تتابع بحرص  انفيذ توجيهات رئيس الوزراء الموقر لاستكمال أعمال المشروع.


وأضاف خلف بأن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الايفاء بمتطلبات واحتياجات الأهالي بما في ذلك المتطلبات الخاصة بإنشاء ممشى بالمنطقة، فقد قامت الوزارة بإعداد التصاميم الخاصة بإنشاء الممشى، حيث يبلغ طوله حوالي 450 متر، ويحيط به مجموعة من الأشجار والنخيل، بالإضافة إلى وجود منطقة خاصة تحتوي على عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال.
وتقوم الوزارة حالياً بمخاطبة الجهات المعنية لإعادة تخصيص الأرض الحكومية وذلك لغرض تسجيلها كممشى ليتسنى استخراج رخصة العمل والبدء بتنفيذ أعمال المشروع.

وحول صيانة الطرق منطقة الزلاق، فقد أوضح الوزير بأن الوزارة أنجزت عدد من المشاريع في المنطقة منها إعادة تأهيل شارع رقم (55)، وتطوير طرق مجمع (1057) وتقاطع شارع الزلاق مع شارع رقم (55) (مدخل منطقة الزلاق)، أيضا إنشاء شارع خدمات متفرع مع شارع رقم (55)، كما قامت بإنشاء مواقف سيارات على جانبي شارع رقم (55)، وتم أيضا تسوية بعض الطرق الترابية في المناطق السكنية الجديدة غير المأهولة، بالإضافة إلى إنها قامت بإعادة رصف مواقع متضررة في الطرق والشوارع الرئيسة.


وبشأن الطرق الترابية الجديدة بالمنطقة، أفاد الوزير بإنه والمسؤولينب الوزارة قد قاموا بزيارة المنطقة بحضور العضو البلدي بالدائرة للاطلاع على الاحتياجات حيث تتابع الوزارة نسبة الإعمار في المنطقة وفي الوقت ذاته تعمل على إعداد الرسومات الهدنسية لمشروعي صرف الطرق الترابية وإنشاء شبكة للصرف الصحي وتوفير مصاريف مياه الأمطار في المنطقة في مشروع متكامل وذلك ضمن البرنامج المستقبلي للوزارة.

علما بأن الوزارة عملت بتسوية الطرق في هذا الجزء من المجمع كمرحلة أولى وذلك لتسهيل حركة القاطنين لحين البدء بأعمال الرصف، كما تقوم الوزارة في الوقت الراهن التواصل مع العضو البلدي لتوفير أي أعمال مؤقتة لحين البدء بمشروعي المذكوريين أعلاه وذلك وفقا للأولويات في اتنفيذ المشاريع.



ختاماً، أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنه وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه فإن الوزارة تعمل كشريك أساسي للمجالس البلدية في تنفيذ مشاريع تطوير البنى التحتية وإنشاء المرافق العامة والخدمية حسب ما يتم التنسيق به مع المجالس البلديك التي تقوم بإيصال ملاحظات وطلبات المواطنين بمختلف المناطق في المملكة مما عكس تضافر الجهود في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

No comments:

Post a Comment