Saturday, March 28, 2015

لضمان استدامة وتحسين شبكة الصرف الصحي
"الاشغال": استبدال مضختين في محطة  E2E في المالكية

ضمن توجه الوزارة لزيادة كفاءة وتقليل الأعطاب في شبكة الصرف الصحي قامت المهندسة أسماء جاسم مراد مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بزيارة ميدانية لمشروع الأعمال الطارئة لتوريد وتركيب مضخات لمحطات رفع وضخ مياه الصرف الصحي في مواقع متفرقة ، حيث بلغت نسبة الانجاز الاجمالية فيه 27%.  

ويهدف المشروع الى صيانة المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها واطالة عمرها وضمان استدامتها بالإضافة الى الحد من الأعطال وبالتالي الفيضانات التي قد تشهدها المنطقة المرتبطة بهذه المحطات.
 وتشتمل أعمال هذه المقاولة على مسح 71 محطة رفع وضخ من محطات الصرف الصحي وبالتالي توريد واستبدال لبعض المضخات ولوحات التحكم بالإضافة إلى بعض التحسينات الخاصة بالأعمال الكهروميكانيكة.

الجدير بالذكر انه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة زحل للإنشاءات بتكلفة تبلغ 1,297,650 دينار ( مليون ومائتان وسبعة وتسعون ألفا وستمائة وخمسون دينارا ).

وقد تفقدت المهندسة مراد كلاً من محطة الضخ E2E الواقعة في المالكية حيث شهدت استبدال المضخات وكذلك محطة الضخ E8E في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى حيث جاري العمل فيها.


ووجهت المهندسة مراد إلى ضرورة اتخاذ كافة احتياطات السلامة أثناء تنفيذ العمل والالتزام بإكمال المشروع ضمن الفترة الزمنية المحددة له.

No comments:

Post a Comment