Monday, March 23, 2015

الانتهاء منه في الربع الثاني من العام الحالي
المنصور يتفقد المرحلة الثانية من مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة السيف

قام الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس خليفة إبراهيم المنصور بزيارة تفقدية للمرحلة الثانية من مشروع السيف  لإنشاء شبكة للصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار، وذلك للاطلاع عن كثب على مراحل سير العمل في المشروع يرافقه عدد من مهندسي الوزارة ومقاول المشروع.

وتفقد المنصور موقع المشروع الذي يخدم مجمع 436 حيث يهدف الى توصيل 330 عقار بشبكة الصرف الصحي، حيث تقرر تزويد هذه المنطقة بخدمات الصرف الصحي لضمان بيئة صحية سليمة وفي الوقت نفسه يعتبر توفير هذه الخدمة كنوع من التشجيع الاستثماري.

ويشتمل على مد 4.5 كيلومتر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية و 5.3 كيلومتر من خطوط الصرف الصحي الفرعية و انشاء 478 غرفة تفتيش صرف صحي رئيسية وفرعية ، أما خطوط صرف مياه الأمطار الرئيسية فتشمل مد 3.5 كيلومتر من الخطوط الرئيسية و2.5 كيلومتر من الخطوط الفرعية وانشاء 114 غرفة تفتيش لمياه الامطار، بالإضافة الى انشاء محطتي ضخ.

وقال المنصور بأن أعمال تنفيذ المشروع في مراحله الأخيرة، مشيراُ الى أنه قد وجه مقاول المشروع الى زيادة وتيرة العمل للانتهاء منه في الموعد المحدد والمقرر في الربع الثاني من العام الحالي. كما أكد على ضرورة تطبيق جميع متطلبات السلامة الضرورية وبالأخص عزل مواقع الحفريات باستخدام حواجز السلامة ووضع الاشارات التحذيرية اللازمة خاصة في الشوارع التي تتميز بأعمال الحفريات العميقة.

الجدير بالذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 2.890.000  دينار (مليونان وثمان مائة وتسعون ألف ديناراً)، حيث ارسيت المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة أحمد منصور العالي، فيما أسندت الاستشارة للمستشار شركة واطسون خنجي.



No comments:

Post a Comment