Sunday, August 23, 2015

تفقدت الطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد

فخرو تطلع على مراحل سير العمل في مشروع
التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان



المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني – 21 أغسطس 2105:

قامت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بزيارة تفقدية لمشروع التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان والطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد، يرافقها مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي وعدد من مهندسي المشروع، وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل فيه ضمن المتابعات الدورية لمشاريع الوزارة قيد التنفيذ.

وخلال الزيارة استمعت المهندسة فخرو لشرح تفصيلي عن آخر تطورات العمل، حيث أوصت بضرورة التقيد بالبرنامج المعد، لضمان إنهاء المشروع في وقته المحدد.

واشارت الوكيل المساعد للطرق الى أن جميع الاعمال الخرسانية للجسر الثاني على وشك الانتهاء، ويتم حاليا تنفيذ أعمال التسوية الترابية للطريق الذي يربط الجسر بدوار 18 والشارع العام، وإنشاء حواجز السلامة الخرسانية على جانبي الجسر.

أما في ما يتعلق بالطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد، فقد اكدت فخرو ان العمل يسير بوتيرة متصاعدة.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تقوم وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذها ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من صندوق التنمية السعودي لدفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين في المملكة بما يتماشى مع الأولويات الوطنية، حيث سيوفر هذا المشروع منفذاً مباشراً لحركة المرور من مدينة حمد والقرى المحيطة بها إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه المنامة، كما سيوفر ايضاً مدخلاً مباشراً للمرور القادم على شارع الشيخ خليفة بن سلمان من الجنوب إلى دوار 18 والمناطق المحيطة.


الجدير بالذكر أن هذا المشروع يشتمل على إنشاء جسر ذي اتجاهين بمسارين في كل اتجاه بطول 280 متر وعرض 24.2 متر ويمر على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، كما يشتمل أيضاً على إنشاء طريق ذي اتجاهين ومسارين لكل اتجاه بطول 1.5 كلم يربط ما بين دوار 13 ودوار18 بمدينة حمد بما سيعمل على تقليل الاختناقات المرورية في شارع الشيخ حمد والطرق الداخلية الأخرى في مدينة حمد. وتشتمل الأعمال كذلك على تركيب أعمدة الإنارة، حواجز السلامة المرورية، إعادة رصف الطرق في حدود المشروع، اضافة الى اعمال التجميل والتشجير على جانبي الشارع.

يذكر أنه قد تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بالتنسيق مع الصندوق السعودي للتنمية على (تحالف شركة ناس للمقاولات) و(شركة اليمامة) السعودية بمبلغ إجمالي قدره 7,466,985 دينار (سبعة ملايين وأربعمائة وست وستون ألفاً وتسعمائة وخمس وثمانون دينار) بإشراف شركة بارسونز العالمية.


وفي ختام الزيارة، وجهت المهندسة هدى فخرو الى ضرورة بذل أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل مراعاة لسلامة مستخدمي الشارع، كما أكدت على أهمية التقيد بإجراءات السلامة المرورية خلال فترة تنفيذ المشروع.




No comments:

Post a Comment