Saturday, August 15, 2015

بطول 6.717 كيلومتر ويؤمل الانتهاء منه بالكامل نهاية العام الحالي

الخياط يتفقد مشروع تطوير شارع الديبل وأبوشاهين ونون في الرفاع


قام وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بجولة تفقدية لمشروع تطوير شارع الديبل وأبوشاهين ونون في الرفاع يرافقه الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي وعدد من مهندسي الوزارة ومقاول المشروع.

وفي بداية الجولة استمع المهندس الخياط إلى شرح مفصل عن مراحل المشروع حيث وجه القائمين عليه بالالتزام بالموعد المقرر لإنجاز الأعمال المتبقية من المشروع لضمان عدم تأثر الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين وعدم تأثر الحركة المرورية أمام المدارس. كما شدد المهندس الخياط إلى ضرورة الإنتهاء من أعمال الرصف المبدئي بالكامل على شارع أبو شاهين وشارع الديبل بحلول نهاية شهر أغسطس الحالي وقبل بدء العام الدراسي.

وأشار المهندس الخياط إلى أن أعمال مشروع تطوير شارع أبوشاهين والديبل ونون في الرفاع تتضمن إنشاء مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية وتسهيل عملية عبور المشاه لخدمة مرتاديها وذلك برصفها بطبقة الاسفلت ووضع الطابوق على الأرصفة  وتركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع، بالإضافة إلى إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار الذي يشمل انشاء خزانات لتجميع مياه الصرف، ووضع قنوات أرضية لإستخدامها من قبل الخدمات وذلك لتفادي قطع الأسفلت مستقبلاً،  ويتضمن المشروع أيضاً تطوير لنظام الإنارة بالتعاون مع الإدارة المعنية في هيئة الكهرباء والماء.

ويبلغ إجمالي طول الطرق التي سيتم تطويرها ضمن المشروع 6.717 كيلومترا طولي، كما يشتمل المشروع إعادة رصف الشارع بطبقة الأسفلت، ويقوم بأعمال المقاولة بالمشروع (المؤسسة الوطنية للحفريات) بكلفة إجمالية 698,717.308 دينار، وكان قد بدأ العمل في موقع المشروع اعتباراً من 23/11/2014 ومن المؤمل الإنتهاء من المشروع بالكامل مع نهاية العام الحالي.


وفي ختام الجولة شدد وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة على أن يتم الإنتهاء من الأعمال المتبقية على مراحل بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء بعد اتمام أعمال تحويل الكابلات الكهربائية.



No comments:

Post a Comment