Wednesday, August 5, 2015


بهدف توسعة الشارع وإنشاء مواقف للسيارات

(الأشغال) تقوم بأعمال هدم وإعادة بناء جزء
من سور حديقة الكازينو بالمحرق


صرح وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبد العزيز الخياط بأن الوزارة قد بدأت بأعمال هدم وإعادة بناء جزء من سور حديقة الكازينو بالمحرق، بالإضافة إلى استبدال مدخل وبوابة الحديقة وإصلاح وصباغة باقي السور والمرافق الصحية مع إستبدال جميع مصابيح  الإنارة التابعة للسور. ويهدف هذا المشروع إلى توسعة الشارع وتوفير مواقف للسيارات لمرتادي الحديقة عند المدخل الرئيسي- بكلفة إجمالية تصل إلى 49,600 دينار بحريني (تسعة وأربعون ألفاً وستمائة دينار).

وقد أوضح المهندس الخياط بأن إدارة صيانة المباني بالوزارة تقوم بالإشراف على الأعمال المدنية والميكانيكية للمشروع والذي تم ترسيته على السادة شركة برودانشال للتجارة، أما بالنسبة للأعمال الكهربائية فقد أوكلت إلى السادة شركة اسماعيلي لينزوم للكهرباء.

كما يتضمن المشروع على إنشاء مواقف جديدة للسيارات ستتكفل إدارة مشاريع وصيانة الطرق بشؤون الأشغال بتنفيذها بعد انتهاء اعمال السور. وأما من ناحية الطرق، فإن المشروع يتضمن توسعة الطريق جنوب الكازينو إلى مساكين متهمين نحو الشر ق وخلق مواقف إضافية بمحاذاة حديقة الكازينو

وسوف ينتج عن هذه التوسعة زيادة في عدد المواقف وإضافة مسار تحسن واضح في الحركة المرورية ووضع السلامة، حيث أن هذه المنطقة تتميز بكونها ذات كثافة سكانية عالية وحركة مرورية مزدحمة، ناهيك عن كثرة مرتادي حديقة الكازينو

الجدير بالذكر بأن إدارة صيانة المباني بالوزارة وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية تقوم على مدار السنة بتنفيذ أعمال الصيانة وإجراء التحسينات الضرورية للمباني والمنشآت الحكومية وذلك لتحسينها وتطويرها وإيجاد بيئة أمنة لقانطيها ولمرتاديها.






No comments:

Post a Comment