Thursday, August 27, 2015

بواقع6  طلبات في اليوم
بوعلاي: (الأشغال) تلقت943 طلباً خلال النصف الاول من 2015

أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني السيد فهد جاسم بوعلاي أن عدد الطلبات الخدمية التي وردت لشئون الأشغال بالوزارة خلال النصف الاول من العام 2015 قد بلغت 943 طلباً مشيراً إلى أن الوزارة قد قامت بمعالجة 919 شكوى.


وأضاف: "متوسط عدد الطلبات في اليوم الواحد بلغ 6 طلباً، وقد بلغت عدد الطلبات التي قامت الوزارة بالرد عليها في غضون 10 أيام حوالي 335 اما بقية الطلبات فقد اخذت وقتها اللازم للمعالجة والدراسة والرد، وقد بلغ عدد الطلبات الخدمية المدرجة تحت قطاع الطرق 763 طلباً، فيما بلغ عدد الطلبات المصنفة ضمن قطاع الصرف الصحي  177  طلباً، وتلقت القطاعات الاخرى 3 طلبات.

يأتي ذلك ضمن الإحصائية السنوية التي أعدتها الوزارة لرصد طلبات المواطنين والمقيمين خلال النصف الأول من العام 2015.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأن شهر مارس قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع  200 طلب ، يليه شهري يناير بـ188 طلب وفبراير بـ 170 طلباً،ثم ابريل الذي سجل 165 طلب، ومايو ويونيو بـ 110 طلبا مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية.

  وقد اسفرت المعالجة الاحصائية لوسائل الاتصال بأن اغلب الطلبات تأتي عبر الهاتف حيث تلقت وزارة الاشغال حوالي 422 طلباً، يليها الصحف التي نشرت 242 طلبا، ثم تويتر بواقع 86 طلب، وبلغ عدد الطلبات المحولة من إدارات أخرى 62 طلباً وعبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) حوالي 66 طلباً وتوزعت بقية الطلبات على الحضور الشخصي (24 طلباً) والانستغرام (13 طلباً) وصندوق البريد (6 طلبات)، الاذاعة (19 طلب) البريد الالكتروني (3 طلبات).
 وأضاف مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بأن أكثر الطلبات المتكررة في قطاع الطرق تصبّ في صيانة الأرصفة والطرقات، وتطوير وتوسعة الشوارع والطرقات، ورصف الطرق الجديدة أما اكثر الطلبات تكرراً في قطاع الصرف الصحي فهي  إنشاء وتطوير شبكات للصرف الصحي، إنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار توصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.


وتولي وزارة الأشغال جلّ إهتمامها بالتواصل مع المواطينن والرد بأسرع ما يمكن على جميع الشكاوى والطلبات التي ترد من المواطنين وفقاً للاستراتيجية الرامية الى رفع كفاءة وجودة مستوى خدمة التواصل والاعلام المقدمة للجمهور في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بضرورة الاستماع الى شكاوى المواطينن والرد عليها وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الامين النائب الاول لرئيس مجلس الوزارء بضرورة توحيد جهود التعامل مع شكاوى المواطنين وصولاً الى سرعة الاستجابة والرد على ملاحظاتهم.


ودعا بوعلاي جميع المواطنين الى التواصل مع الوزارة متمثلة بادارة العلاقات العامة والاعلام على هاتف رقم 17545544 خلال ساعات الدوام الرسمية وفاكس رقم 17155423 او بالبريد الالكتروني complain@works.gov.bh. اما الخط الساخن لطواريء الصرف الصحي فهو 80001810، والخط الساخن للتبليغ عن خلل في الاشارات الضوئية 80008383، او من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh او عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية www.Bahrain.bh، كما رحب بجميع المواطنين والمقيمين بمتابعة اخبار الوزارة والتفاعل ثنائياً عبر شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر وانستغرام) على Bahrain_works.


No comments:

Post a Comment