Thursday, August 13, 2015

فخرو: الانتهاء من مشروع تطوير تقاطع شارع الجنبية مع البديع قريباً

ضمن خطط وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الساعية لتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية، صرحت الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو بأن الوزارة على وشك الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير تقاطع شارع الجنبية مع البديع.

وأضافت الوكيل المساعد للطرق بأن أعمال التطوير تشتمل على تحويل الدوار الذي يربط شارع البديع مع شارع الجنبية إلى تقاطع يدار بالإشارات الضوئية مع إضافة مسارات للانعطافات الجانبية عند التقاطع، وإنشاء جزء من الشارع الموصل للمدينة الشمالية على ان يستكمل هذا الشارع في مرحلة أخرى، كذلك إنشاء طريق 4077، ومن ضمن أعمال المشروع تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار، وتركيب حواجز المشاة لتنظيم حركة العبور عند التقاطع.

وأكدت المهندسة هدى فخرو على أهمية هذا التقاطع كونه جزءاً من الشارع المؤدي إلى المدينة الشمالية، وضمن برنامج الوزارة لدعم المشاريع الإسكانية وفق توجيهات الحكومة الموقرة، موضحة بأنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة محسن حجي علي بتكلفة إجمالية قدرها 631,954 دينار ( ستمائة وواحد وثلاثون ألف وتسعمائة وأربعة وخمسون دينار).

وبينت فخرو بأن المشروع سيسهل بعد انتهاء تنفيذه من تنقل المواطنين والقاطنين بالمنطقة حيث سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

يذكر بأن وزارة الأشغال  وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحرص على تحري إجراءات السلامة المتبعة في مواقع العمل من خلال وضع علامات التحويلات المرورية بما يتيح توفير مسارات بديلة لحركة السيارات وتوفير مساحة أكبر لأعمال الإنشاء وتسريع وتيرة العمل.




No comments:

Post a Comment