Saturday, April 11, 2015


استعدادا للفورمولا 1
قطاعي الطرق والصرف الصحي ينفذان الصيانة الوقائية لشبكاتهما


ضمن استعداداتها لاستقبال المملكة لفعاليات الفورمولا 1، قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة بقطاعي الطرق والصرف الصحي بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما لهذا الحدث الهام.


وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من مسؤولية الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية لإنجاح الفعالية العالمية من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها مع اقتراب العد التنازلي لسباق جائزة البحرين الدولية الكبرى (فورمولا 1)، بدءا من المنافذ الرئيسية في المملكة وصولا الى حلبة البحرين الدولية، حيث قامت الوزارة بإصلاح حواجز السلامة على مسارات الشوارع الرئيسية وبصباغة الخطوط الأرضية للشوارع وصباغة حجر الأرصفة، بالإضافة إلى تنظيف العلامات المرورية واستبدال المتضررة منها ، وصيانة وتنظيف الإشارات الضوئية.  كما قامت بإنشاء موقف جديد للسيارات رقم 10 والذي تم رصفه ليكون ضمن المواقف المخصصة لحلبة البحرين الدولية ليستوعب 950 مركبة. الى جانب اعادة تمهيد وتسوية الساحات القريبة من الحلبة لاستخدامها كمواقف اضافية للسيارات بمساحة تبلغ 200 ألف متر مربع.


وسيتم ايقاف جميع الأعمال التابعة لإدارة الطرق أو أية إدارات خدمية أخرى على كافة الشوارع الرئيسية المؤدية الى موقع الحدث خلال فترة السباق، وفتح جميع المسارات أمام الحركة المرورية.


وتؤكد الوزارة بأنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، الى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق.



وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح فعاليات سباق الفورمولا إذ من المتوقع ان تشهد الشوارع القريبة من حلبة البحرين الدولية إزدحاماً مرورياً كثيفاً .


من جانب آخر فقد قامت ادارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بالوزارة بتنظيف مصارف مياه الأمطار على إمتداد شارع خليج البحرين وكذلك تنظيف المصب المائي المؤدي إلى البحر والتأكد من عملية التشغيل لشبكة تصريف مياه الأمطار في المنطقة.


كما تم تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية لشبكات الصرف الصحي من حلبة البحرين الدولية حتى المحطات الفرعية وصولا إلى المحطات الرئيسية حيث تم التأكد من عمل محطتي E4 و  E4A اللتان تخدمان حلبة البحرين الدولية كما تم التأكد من المحطة الرئيسية E3.
علماً بأن الوزارة ستوفر مولدات كهربائية لـ (6) محطات تحسباً  لحدوث أي انقطاع كهربائي، كما سيتم توفير صهاريج من حلبة البحرين الدولية تحسباً لحدوث أية فيضانات وسيتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتحديد وتنظيم مسار شاحنات الصهاريج في حالات الطوارئ.



وسيكون طاقم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متواجداً في الموقع في حال حدوث أي خلل أو طارئ ليتم التعامل معه فوراً.





No comments:

Post a Comment